ثمانية أطعمة تساعدك على النوم الطويل والسريع على رأسها "الكيوي والجبنة"

علوم

ثمانية أطعمة تساعدك على النوم الطويل والسريع على رأسها "الكيوي والجبنة"

2 تشرين الثاني 2021 18:25

أحياناً يكون من الصعب على الرجل أن ينام، خاصة بعد يوم مرهق، ونعلم جميعاً أنه يجب الابتعاد عن الكافيين والكحول في الليل لأن هذه الأطعمة يمكن أن تمنع النوم الجيد، لكن خبراء التغذية يقولون أن بعض الوجبات الخفيفة قبل النوم يمكن أن تلعب دوراً ليس فقط في مساعدتك على النوم، ولكن أيضاً في البقاء نائماً، بحيث تستيقظ مرتاحاً ومنتعشاً.

الأطعمة التي تساعد على النوم الطويل


يعد تناول عشاء متوازن يحتوي على البروتين والكربوهيدرات والألياف قبل ساعتين على الأقل من النوم أمراً مثالياً، ولكن إذا وجدت نفسك جائعاً بعد العشاء، فهناك أطعمة يمكن أن تساعد، من دون أن تعيق النوم الجيد ليلاً.

1- الكيوي:

تحتوي هذه الفاكهة على نسبة عالية من السيروتونين، حيث وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا حبتين من الكيوي قبل ساعة واحدة من وقت النوم ينامون بسهولة أكبر وينامون لفترة أطول من الوقت الذي يناموه من دون تناول هذه الفاكهة.

2- الجبنة:

إن شريحة أو اثنتين من الجبن هي الوجبة الخفيفة المثالية قبل النوم، فهذه الوجبة الخفيفة مليئة بالبروتين وغنية بالكالسيوم والمغنيسيوم والتريبتوفان، وكلها ضرورية لنوم هانئ ليلاً.

3- الشاي:

يستخدم شاي البابونج منذ عقود في جميع أنحاء العالم لتعزيز النوم السليم، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة "أبيجينين"، مما يعزز الهدوء والنعاس، أما أنواع الشاي الأخرى التي تحفز على النوم تشمل جذر حشيشة الهر والخزامى والليمون.

4- الكرز وعصير الكرز:

يحتوي الكرز الحامض على الميلاتونين، وهو هرمون رئيسي يساعد في تنظيم دورة النوم، وفي إحدى الدراسات، أفاد البالغون الذين شربوا عصير الكرز الحامض المركز مرتين يومياً لمدة أسبوع بأنماط نوم أفضل، ولكن تأكد من شراء عصير فواكه 100٪ بدون إضافة سكر للحصول على الفوائد الكاملة.

5- اللوز أو الجوز:

إن حفنة صغيرة من هذه المكسرات يمكن أن ترضي آلام الجوع بينما تمهد الطريق لنوم هانئ ليلاً، ذلك لأنها تحتوي على الميلاتونين الطبيعي والبروتين والمغنيسيوم، ووجدت الأبحاث أن معدن المغنيسيوم قد يساعد في تقليل الأرق لدى كبار السن، ولذلك يوصي خبراء التغذية بشراء المكسرات غير المملحة لأن الملح يمكن أن يعطل دورة النوم.

6- اللبن:

يحتوي اللبن على الميلاتونين لتحسين كفاءة النوم، لكنها تحتوي أيضاً على الكالسيوم، وهو معدن يلعب دوراً في معالجة الهرمونات مثل التربتوفان التي تساعدك على النوم.

7- الموز:

تحتوي هذه الفاكهة المفيدة على البوتاسيوم الذي يساعدك على النوم طوال الليل، كما يحتوي الموز أيضاً على التربتوفان والمغنيسيوم وهما من المهدئات الطبيعية.

8- الحبوب الكاملة:

تشجع الحبوب إنتاج الأنسولين الذي ينتج عنه نشاط التربتوفان في الدماغ، كما أنها تحتوي على المغنيسيوم الذي يساعدك على النوم أثناء الليل.

المصدر: موقع نيوز ماكس