اختبار جهاز قياس التنفس للكشف عن فيروس كورونا

علوم

اختبار جهاز قياس التنفس للكشف عن فيروس كورونا

2 تشرين الثاني 2021 18:43

أفاد الباحثون أن اختباراً تجريبياً من نوع "جهاز تحليل التنفس" يمكن أن يكتشف وجود فيروس كوفيد-19 في غضون ثوانٍ ويمكن أن يصبح بديلاً غير جراحي وأسرع لاختبارات مسحة الأنف التقليدية.

عدوى كورونا


قال المحققون أن عدوى كورونا تنتج بصمة تنفس مميزة من تفاعل الأكسجين وأكسيد النيتريك والأمونيا في الجسم، ووجدت دراسة أولية لاختبار التنفس أنها حددت بدقة عدوى كورونا في ما يقرب من 9 من كل 10 مرضى حرجين مصابين بالمرض.

اكتشاف فيروس كورونا

يمكن للاختبار اكتشاف فيروس كوفيد-19 في الزفير في غضون 15 ثانية، وفقاً للفريق الذي طوره، والذي تقدم بطلب إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للحصول على إذن استخدام طارئ للتكنولوجيا الجديدة.

الفشل التنفسي الحاد

تضمنت الدراسة 46 مريض في العناية المركزة يعانون من فشل تنفسي حاد وتطلبوا تهوية ميكانيكية، وخضع جميع المرضى لاختبار PCR "مسحة الأنف" عندما تم إدخالهم إلى وحدة العناية المركزة، وتبين أن نصفهم مصاب بعدوى كورونا.

جمع الباحثون أكياس الزفير من جميع المرضى في الأيام 1 و 3 و 7 و 10 من دخولهم المستشفى، واستخدموا اختبار التنفس الجديد على العينات في غضون أربع ساعات بعد جمعها.

وكان الاختبار دقيقاً بنسبة 88 ٪ في الكشف عن بصمة التنفس لوجود فيروس كوفيد-19، وفقاً للدراسة التي نُشرت في 28 تشرين الأول في مجلة "بلوس ون".

اختبار PCR

وقال الباحث الرئيسي الدكتور ماثيو إكسلين، مدير الرعاية الحرجة في ولاية أوهايو: "المعيار الذهبي لتشخيص فيروس كورونا هو اختبار PCR الذي يتطلب مسحة أنف غير مريحة ووقت في المختبر لمعالجة العينة والحصول على النتائج".

وقالت مطورة الاختبار المشاركة بيلاجيا إيرين غوما، الأستاذة في قسم علوم وهندسة المواد بولاية أوهايو وقسم الهندسة الميكانيكية والفضاء: "تستخدم هذه التقنية الجديدة مستشعرات نانوية لتحديد وقياس مؤشرات حيوية معينة في التنفس".

وأشارت غوما في بيان صحفي بولاية أوهايو إلى أن "هذه هي الدراسة الأولى التي توضح استخدام جهاز استشعار نانوي للكشف عن عدوى فيروسية من بصمات تنفس الزفير".

وقالت إكسلين في البيان: "غالباً ما تفوت اختبارات PCR العدوى المبكرة لفيروس كورونا ويمكن أن تكون النتائج إيجابية بعد شفاء العدوى، ومع ذلك، يمكن لتقنية اختبار التنفس غير الغازية هذه التقاط عدوى كورونا المبكرة في غضون 72 ساعة من بداية فشل الجهاز التنفسي، مما يسمح لنا بفحص المرضى بسرعة في خطوة واحدة واستبعاد أولئك الذين ليس لديهم فيروس كورونا عن أجهزة التهوية الميكانيكية."

المصدر: موقع نيوز ماكس