تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة صباح فخري

فن ومشاهير

وصية صباح فخري وتفاصيل اللحظات الأخيرة في حياته

4 تشرين الثاني 2021 08:59

أكد أنس صباح فخري على أن والده الراحل كان ملكاً للوطن العربي وأن العزاء ليس للعائلة فقط وإنما لـ محبي الفن والطرب الأصيل أجمع، وذلك في معرض روايته للحظات الأخيرة في حياة والده الذي رحل عن عالمنا مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.



صباح فخري

وأشار أنس إلى أن والده لم يغبّ عن الوعي حتى لحظة رحيله على الرغم من تدهور حاله ونقله إلى المستشفى خلال الأيام السابقة لـ رحيله، وقال في مقابلة متلفزة:" كانت اللحظات الأخيرة في حياة والدي هادئة جداً، عاش عزيزاً ومات عزيز، ولآخر لحظة وهو بـ وعيه، كان حاضراً وموجوداً دائماً كـ عادته".

ووصف والده بـ أسطورة حلب، موضحاً أن ما فعله والده لم يسبقه إليه أحد، وأضاف:" كان صباح فخري وبقيَّ وسيبقى صباح فخري، كان الأسطورة الحية القادرة على القيام بما لايستطيع البشر العاديون القيام به، والآن أصبح أسطورة حلب".


وصية صباح فخري

ونفى الفنان الشاب المكلوم بـ وفاة والده أن يكون الراحل قد ترك وصية خلفه، وكشف عما قاله له الراحل قبل موافاته المنية:" آخر كلماته لي كانت الله يرضى عليك".

وأكد أنس أن والده تمنى أن يوارى الثرى في مدينة حلب أو مقبرة " الدحداح"، وذلك في لقاء مصور مع برنامج يلا ترند TREND، وحول إقامة الفنان شادي جميل حفلاً غنائياً عقب وفاة والده، علق ابن الراحل:" ما عندي فكرة إنه كان فيه حفلة.. هاد شأن شخصي.. ما في حدا أعتب عليه.. ك واحد بيعمل مصلحته وبـ النهاية الناس اللي لازم تهتم عم تهتم.. لاتعليق".


طريف صباح فخري

ونعى طريف فخري، وهو النجل الثاني للفنان القدير، والده الراحل في فيديو قصير، أطل به عبر حسابه الرسمي في فيسبوك، وطلب من الجمهور الدعاء لـ روح الراحل بـ الرحمة والمغفرة.

وعلق:" صباح فخري الهرم السوري العظيم.. أسأل الله تعالى أن يغفر له ويتغمده بـ رحمته.. وطلب من جميع محبي والده أن يدعوا له بـ الرحمة والمغفرة.."، وأكد في نهاية حديثه على أن والده سيبقى حياً باقياً بـ فنه وتراثه وعمله كما مجهوده.


تفاصيل تشييع جثمان الراحل صباح فخري

والجدير بـ الذكر أن محافظة مدينة دمشق ستشييع الراحل في موكب رسمي وشعبي، بعد اتخاذها إجراءات مرورية لتسهيل موكب نقل جثمانه الطاهر إلى مثواه الأخير بدءاً من الساعة الثامنة وخمس وأربعين دقيقة لـ حين انتهاء مراسم التشييع والدفن في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس.

وفاة صباح فخري

وغاب النجم السوري القدير الملقب بـ أمير القدود الحلبية عن عالمنا صباح يوم الثلاثاء الماضي عن عمر يناهز الثامنة والثمانين عاماً، بعد مسيرة من العطاء الفني تجاوزت النصف قرن.

النهضة نيوز