أربع فوائد للبصل منها "محاربة الشيخوخة"

علوم

أربع فوائد للبصل منها "محاربة الشيخوخة"

5 تشرين الثاني 2021 19:36

يُعتبر البصل مصدراً رائعاً للفلافونويدات وكذلك الفيتامينات المضادة للأكسدة، مثل فيتامين A وفيتامين C وفيتامين E، كل هذه تساعد في حماية خلايا بشرتنا من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.

الفوائد المذهلة للبصل

وعندما يتعلق الأمر بالعناية ببشرتنا، فمن المستحسن دائماً استخدام مكونات المطبخ للحصول على نتائج فعالة، وفيما يلي المزيد من الأسباب التي تجعل النساء يكثرن من البصل في مطبخهن لأغراض الطهي والجمال:


1- يعطي بشرة أكثر إشراقاً:

يمكن أن يساعدنا الاستخدام المنتظم للبصل الطازج في التخلص من البشرة الباهتة، حيث تعمل مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة في البصل على تعزيز جمال خلايا الجلد بشكل كبير، مما ينتج عنه بشرة صحية ومشرقة.

2- يساعد على إزالة البقع والتصبغات:

البصل غني بفيتامين C الذي يساعد في علاج البقع الداكنة والبقع القبيحة وعلامات التصبغ وما إلى ذلك، أضيفي رشة من مسحوق الكركم إلى ملعقة كبيرة من عصير البصل الطازج، ودلكي وجهك به يومياً.

3- يحارب الشيخوخة:

يمكن أن يؤدي تطبيق البصل على وجهك إلى تعزيز تدفق الدم في جميع أنحاء خلايا الجلد لمنحك بشرة أكثر تماسكاً وشباباً، قطّعي بصلة متوسطة الحجم إلى قطع صغيرة واعصيرها، ثم اغمسي كرة قطنية فيها وضعيها على بشرتك بالكامل.

4- يساعد على علاج حب الشباب:

حب الشباب هو حالة جلدية شائعة بين العديد من النساء، يمكنك ببساطة تدليك وجهك ببعض عصير البصل الطازج أو تحضير حزمة من البصل لمحاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب بكفاءة.

خذي ملعقة كبيرة من عصير البصل وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز، وامزجي جيداً ثم ضعيه على بشرتك، وبعد 15 دقيقة، اغسليه بالماء البارد.

المصدر: Pulse Nigeria