أخبار

جبهة تحرير تيغراي تصف مزاعم حدوث حمام دم إن دخل مقاتلوها إلى أديس أبابا بالسخيفة

7 تشرين الثاني 2021 16:33

تعهدت جبهة تحرير تيغراي بالسيطرة على العاصمة الأثيوبية أديس أبابا بعد تحالفها مع جبهة تحرير أورومو، وذلك بهدف إسقاط رئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد، في حين أعلن الأخير حالة الطوارئ داعيا سكان العاصمة إلى حمل السلاح، وسط انتشار مظاهر العنف والخوف والاضطراب الأمني.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد علقت جبهة تحرير شعب تيغراي الإثيوبية، عن الأنباء التي تتحدث عن حدوث حمام دم في أديس أبابا إن دخلها مقاتلوها، واصفة هذه المزاعم بالسخيفة.

وأوضح المتحدث باسم جبهة تيغراي غيتاتشو رضا، خلال مقابلة اليوم الأحد، بأن "القول بأن سكان أديس أبابا معارضون لنا بشدة مبالغ فيها تماما".

وأضاف: "أديس أبابا عبارة عن بوتقة، الناس بكل الاهتمامات يعيشون فيها، الزعم بأنها ستتحول إلى حمام دم في حال دخلنا العاصمة سخيف تماما".

كما أكد رضا بأن هدف الجبهة ليس السيطرة على العاصمة الإثيوبية، مشيرا إلى أن الهدف يكمن في "التأكد من أن رئيس الوزراء أبي أحمد لا يشكل تهديدا لشعبنا".

وتجدر الإشارة إلى أن قوات جبهة تحرير تيغراي قد تحالفت مع جبهة تحرير أورومو، مؤكدة نيتها التوجه إلى العاصمة أديس أبابا، وبأنها ستسيطر على العاصمة في أشهر إن لم يكن في أسابيع فقط، وبأن سقوط آبي أحمد محسوم، في الوقت الذي دعت فيع معظم دول العالم مواطنيها ودبلوماسييها إلى مغادرة أثيوبيا.

المصدر: سبوتنيك