شركة ريجينيرون: عقار ريجينكوف يمكنه توفير الحماية من فيروس كوفيد-19 لمدة تصل إلى 8 أشهر

علوم

شركة ريجينيرون: عقار ريجينكوف يمكنه توفير الحماية من فيروس كوفيد-19 لمدة تصل إلى 8 أشهر

9 تشرين الثاني 2021 12:55

قالت شركة "ريجينيرون" للصناعات الدوائية يوم الاثنين أن جرعة واحدة من مزيج الأجسام المضادة قللت من خطر الإصابة بفيروس كوفيد-19 بنسبة 81.6٪ في فترة شهرين إلى ثمانية أشهر بعد تناول الدواء في مرحلة متأخرة من التجربة.

عقار ريجينكوف المضادة لفيروس كورونا

وأظهرت النتائج أن العلاج بالأجسام المضادة، "ريجينكوف"، لديه القدرة على توفير مناعة طويلة الأمد من عدوى كورونا، كما قال مايرون كوهين، الذي يقود جهود الأجسام المضادة أحادية النسيلة في شبكة الوقاية من فيروس كورونا التي ترعاها المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة.

نقص المناعة

وقالت الشركة أن هذه المناعة مهمة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة والذين لا يستجيبون للقاحات.

هذا وسبق أن أظهر العلاج انخفاض بنسبة 81.4٪ من مخاطر فيروس كورونا أثناء الشهر الأول من تناوله.

وقالت ريجينيرون أنه خلال فترة التقييم التي استمرت 8 أشهر، لم تكن هناك حالات دخول للمستشفى بسبب فيروس كوفيد-19 في المجموعة التي تناولت عقار ريجينكوف، ولكن في مجموعة الدواء الوهمي، تم تسجيل 6 حوادث مثل هذه.

هيئة تنظيم الصحة الأمريكية

منحت هيئة تنظيم الصحة الأمريكية في تموز تصريح استخدام لعقار ريجينكوف لتمكين استخدامه كعلاج وقائي للأشخاص المخالطين لأفراد مصابين، وأولئك المعرضين لخطر كبير من هذا التعرض في أماكن مثل دور رعاية المسنين أو السجون.

كما تمت الموافقة في الولايات المتحدة في شهر تشرين الثاني الماضي على علاج الأشخاص المصابين بمرض كورونا الخفيف إلى المتوسط.

المصدر: موقع نيوز ماكس