الرد الأول من حسن شاكوش على قرار هاني شاكر

فن ومشاهير

هاني شاكر ينهي مسيرة حسن شاكوش الغنائية والأخير يعلق: يقول اللي عايزه

9 تشرين الثاني 2021 14:34

أكد الفنان الشعبي حسن شاكوش احترامه لـ قرار نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر، وذلك في معرض تعليقه على قرار الأخير بـ إيقافه عن الغناء بشكل نهائي ومنعه من مزاولة المهنة في مصر.



حسن شاكوش يعلق على قرار هاني شاكر

وأوضح مغني المهرجانات الشعبية في مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي عمرو أديب ضمن برنامج " الحكاية" المذاع عبر شاشة قناة MBC مصر أن الخطأ الذي اقترفه يعد الأول له وأنه حاول الاتصال بـ أكصر من شخص في النقابة لحل المشكلة القائمة.

وقال:" لحد اللحظة الأخيرة وأنا محترم قرار النقابة.. أنا ما شفت القرار الناس همَّ اللي قالوا لي.. الشغل ده هو أكل عيشي.. هو قال بـناقص حسن شاكوش؟.. أستاذ هاني يقول اللي عايزه..".

وأضاف:" أنا بت القرار ده أقدر أشتغل برا مصر، دي أول غلطة ليَّ وحاولت اتصل بـ كذا حد في النقابة على شان نحل المشكلة.. ما ينفع أشتغل برا مصر ومش قادر أشتغل بـ بلدي..".

وأوضح شاكوش أن خلافه مع الفنان رضا تم الترفع عنه، معليقاً:" أنا في الفترة دي بسجل أغاني عشان الفترة الجاية.. الواحد ما لوش بقى نفس.. وبالنسبة لي تصالحت مع رضا وهو أخويَّ وما فيش مشاكل".


هاني شاكر يوقف حسن شاكوش عن الغناء

واتخذ الفنان هاني شاكر قراره بـ إلغاء تصريح الغناء الممنوح لـ حسن شاكوش، عقب الإشكال الذي حصل بينه وبين مواطنه مغني المهرجانات رضا البحراوي في أحد الاماكن العامة، حيث كان من المفترض أن يحيي كل منهما فقرته الغنائية في حفل مشترك في الساحل الشمالي ومن ثم يغادر.

إلا أن حسن شاكوش صعد على المسرح قبل نزول أعضاء فرقة رضا البحراوي، وطالبهم بـ النزول لإحياء فقرته الغنائية، إلا أنه اصطدم بـ رفضهم فقام بـ أداء أغنية شعبية بـ كلمات إباحية مسيئة، وهو ما فجر الأزمة.


وبرر نقيب الموسيقيين قراره بـ القول أن الفن ليس بحاجة لهذا النوع الغريب من الغناء القائم على الإباحية والكلام الخارج، وعليه قرر بـ موافقة ودعم أعضاء النقابة سحب ترخيص مواطنه دون رجعة.

وصرح في لقاء متلفز مع برنامج ET بالعربي:" اللي عمله شاكوش خطير جداً أدى الأغنية بـ كلمات إباحية.. الفن ليس بحاجة إلى هذا النوع الغريب من الغناء..".

وتابع:" الخطأ اللي ارتكبه شاكوش خلاني أنا وكل المجلس نسحب ترخيصه دون رجعة.. بناقص حسن شاكوش.."، واستطرد موضحاً:" أطلع على المسرح أغني أغنية غباحية على المسرح وأخطأ في فئة مهمة في الموسيقى العربية.. الطبالين أولادنا وإخوتنا.. المثل موجود أنا عارف.. لكن يطلع يقوله على المسرح ويبقى قاصد الإهانة هذا لا يجوز".

أعمال حسن شاكوش

الجدير بـ الذكر أن آخر أعمال مطرب المهرجانات الشعبية المصرية، كان مهرجان " حبيبتي افتحي شباكك" الذي طرحه بـ التعاون مع النجمة ياسمين رئيس.