الجيش البولندي يشتري 300 سيارة مستعملة من طراز كوغار 4×4 من الولايات المتحدة

الرصد العسكري

الجيش البولندي يشتري 300 سيارة مستعملة من طراز كوغار 4×4 من الولايات المتحدة

11 تشرين الثاني 2021 18:15

وفقاً لتغريدة نشرتها وزارة الدفاع البولندية في 10 تشرين الثاني 2021، سيشتري الجيش البولندي 300 مركبة "كوغار" 4x4 مستعملة من الولايات المتحدة.

الجيش البولندي

ووفقاً للتغريدة، سيستفيد العقد من إجراء التسليم السريع الذي يسمح لمركبات "كوغار إمراب" بالخدمة داخل الجيش البولندي لعام 2022.

إمراب هي عائلة من المركبات القتالية ذات الدفع الرباعي 4x4 و 6x6 المصممة لتوفير حماية ممتازة للطاقم وحماية للسيارة ضد التهديدات الفعلية في ساحة المعركة، مثل العبوات الناسفة والألغام والأسلحة الصغيرة.

وزارة الدفاع الأمريكية

بدأت وزارة الدفاع الأمريكية برنامج إمراب استجابةً لحاجة تشغيلية ملحة لتلبية متطلبات المركبات الأرضية متعددة الخدمات، حيث توفر مركبات إمراب قدرة أفضل على البقاء بالنسبة للمركبة والطاقم على المركبات ذات العجلات متعددة الأغراض عالية الحركة وتم توظيفها من قبل الوحدات في أفغانستان والعراق في تنفيذ المهام التي تم تنفيذها سابقًا باستخدام مركبات  همفي التكتيكية الخفيفة ذات الدفع الرباعي.

مواصفات مركبة كوغار إمراب

تعتمد مركبة كوغار على هيكل أحادي الشكل على شكل V يوفر مستوى عالٍ من الحماية ضد انفجار مادة تي إن تي، ويمكن للمركبة بتكوين 4x4 نقل خمسة من أفراد الطاقم ومدفعي واحد بينما يمكن أن يحمل البديل 6x6 تسعة أفراد عسكريين ومدفعي واحد.

هذا ويمكن تزويد عربة كوغار ببرج مفتوح يمكن تسليحه بمدفع رشاش ثقيل 12.7 ملم أو قاذفة قنابل آلية 40 ملم، ويتم تشغيل السيارة بواسطة محرك من نوع كاتربيللر، يعمل على الديزل ويطور قوة 330 حصان، ومقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من نوع أليسون، كما يمكن أن تعمل بسرعة قصوى تبلغ 105 كم في الساعة مع أقصى مدى يصل إلى 966 كم.

المصدر: Army Recognition