إلهام شاهين تدافع عن مسرحية المومس الفاضلة

فن ومشاهير

إلهام شاهين ترد على جدل مسرحية المومس الفاضلة بـ صور لكاتب العمل مع الرئيس جمال عبد الناصر

13 تشرين الثاني 2021 19:58

خرجت الفنانة إلهام شاهين عن صمتها إزاء الجدل الدائر حول عودتها إلى عالم المسرح من خلال مسرحية " المومس الفاضلة"، وردت على سخرية رواد السوشيال ميديا من اسم العمل وعلى إدراجه من قبل النائب أيمن محسب في فئة الفن الإباحي في تصريحات صحافية وعدة تدوينات مقتضبة، أرفقتها بـ صور لكاتب العمل الفرنسي جان بول سارتر مع النجمة سميحة أيوب والرئيس جمال عبد الناصر.



إلهام شاهين ترد على جدل مسرحية المومس الفاضلة

ونشرت النجمة المصرية صورة من زيارة الكاتب الفرنسي الشهير لـ مصر في زمان الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وذكرت احتفاء الؤئيس الراحل وكوكبة من الأدباء ومثقفي البلاد.

ودونت على المنشور:" جان بول سارتر.. هو فيلسوف فرنسي وكاتب مسرحي وروائي.. وناقد أدبي.. وعندما جاء في زيارة لـ مصر في فترة الستينات استقبله الرئيس جمال عبد الناصر..".


وتابعت:" وكان سارتر معه صديقته الكاتبة سيمون دي بوفوار.. واستقبل سارتر كل مثقفي مصر الأساتذة توفيق الحكيم وحسنين هيكل ولطفي الخولي وعلي السمان.. وغيرهم من كبار الأدباء والمثقفين..".

وأضافت:" وسارتر هو كاتب مسرحية المومس الفاضلة التي قدمتها سيدة المسرح العربي سميحة على خشبة المسرح القومي.. أهم مسرح للدولة في فترة التسينات.. ولاقت نجاحاً جماهيرياً ونقدياً كبيراً..".


إلهام شاهين ترد على السخرية من اسم مسرحية المومس الفاضلة

وأبدت الممثلة الشهيرة استغرابها من الجدل المثار حول احيائها مسرحية المومس الفاضلة تحت إشراف وإدارة الفنانة سميحة أيوب، وقالت في تصريحات صحافية:" المسرحية قدمت من قبل، فـ لما هذا الجدل الكبير حول العمل؟.. الجمهور مختلف ولابد من تغيير المفاهيم ومواجهتها.. هذا هو ردي على سخرية رواد السوشيال ميديا.. بـ النسبة لي أتمنى أن تعجب المسرحية الجمهور.. خاصة وأنه من المهم لي أن أقدم فناً محترماً.. أما بـ النسبة لاسم المسرحية فهو مأخوذ من اللغة العربية ولا أجد عيباً فيه".

والجدير بـ الذكر أن احياء الفنانة إلهام شاهين لـ مسرحية المومس الفاضلة، جوبه بـ الرفض منذ إعلانها موافقتها على العودة إلى عالم المسرح من خلال " مسرحية المومس الفاضلة".

حيث طالب أيمن محسب، انائب في البرلمان المصري بـ منع عرض العمل المسرحي بـ اعتباره أن أسلوب طرح نص العمل وكتابته لاتتناسب مع المجتمع المصري ومن الممكن إدراجها في فئة الفن الإباحي.