حقيقة وفاة الفنان زهير رمضان

فن ومشاهير

نقابة الفنانين السوريين ترد على أخبار وفاة زهير رمضان

14 تشرين الثاني 2021 12:11

طالت شائعات الموت خلال الساعات القليلة الماضية نقيب الفنانين السوريين، وانتشر خبر وفاة الفنان زهير رمضان كـ النار في الهشيم بعد تداوله من قبل الصفحات العامة الناشطة على منصات التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك.



زهير رمضان

وأثار خبر وفاة زهير رمضان ضجة عارمة بين أوساط جمهوره ومحبيه الذين تداولوا الخبر متسائلين عن مدى صحته، قبل أن تنفي نقابة الفنانين السوريين ( فرع دمشق) الخبر جملة وتفصيلاً وتعريه من الصحة.

وأصدرت النقابة بياناً مقتضباً ردت فيه على شائعة وفاة رمضان، جاء في نصه:" نقيب الفنانين الأستاذ زهير رمضان بـ ألف خير ولاصحة لما يشاع من أخبار عن وفاته.. وصفحة نقابة الفنانين هي المرجع الوحيد لـ معرفة الوضع الصحي للسيد النقيب.."، وطالبت النقابة في ختام بيانها القصير بـ التوقف عن نشر الشائعات وتداولها.


تفاصيل مرض زهير رمضان

ووضعت نقابة الفنانين السوريين حداً للشائعات التي انتشرت في وقت سابق حول طبيعة مرض الفنان زهير رمضان، وأكدت أنه يعاني من التهاب في الرئة ويتلقى العلاج في أحد المستشفيات.

وقالت في تدوينة مقتضبة عبر حسابها الرسمي في فيسبوك أنه في طور الشفاء ويستعد حالياً للخضوع لـ جلسات العلاج الفيزيائي ( الطبيعي)، ونقلت النقابة عن الفنان السوري زهير رمضان امتنانه وشكره لـ جميع الاشخاص الذين تواصلوا معه من خلال الرسائل والمكالمات الهاتفية، كما اعتذاره من الجميع عن عدم الرد كونه تعب صحياً ومازال في طور التعافي وذلك بـ موجب التزامه بـ تعليمات الأطباء.

وكتبت النقابة في نص تدوينتها:" نقيب الفنانين في سوريا زهير رمضان يمر بـ عارض صحي ( التهاب رئة) وبدأ بـ العلاج للوصول إلى الشفاء التام بـ إذن الله.. وشكر الأستاذ زهير جميع من يريد الاطمئنان عنه ولكنه لايستطيع التكلم أو المراسلة بسبب وضعه الصحي وحرصاً من الأطباء على صحته حُجبت الزيارات عنه لحين شفائه التام وعودته إلى الساحة الفنية بخير".


آخر أعمال زهير رمضان

وعلى الصعيد الفني، ينتظر الفنان زهير رمضان عرض الجزء الثاني من مسلسل " بروكار" المؤجل عرضه من موسم دراما رمضان الماضي لأسباب فنية، والذي خاض بطولته إلى جانب كوكبة من نجوم الدراما السورية.

وتنافس رمضان في سباق دراما رمضان الماضي من خلال عملين دراميين، هما" مسلسل ضيوف على الحب" وهو تأليف سامر محمد إسماعيل وإخراج فهد ميري.

والجزء العاشر من سلسلة " باب الحارة" الذي طرح بـ عنوان " باب الصالحية"، وهو من تأليف مروان قاووق ومن إخراج محمد زهير رجب.