نضال الأحمدية تنتقد فاتن موسى في قضية طلاقها الغيابي من مصطفى فهمي

فن ومشاهير

نضال الأحمدية تنتقد طريقة تعاطي الإعلامية فاتن موسى مع تفاصيل طلاقها الغيابي من مصطفى فهمي

15 تشرين الثاني 2021 17:28

انتقدت الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية مواطنتها وزميلتها الإعلامية فاتن موسى دون أن تسميها، وذلك في مقطع فيديو قصير، خرجت به عبر حسابها الرسمي في تيك توك.

عبرت فيه عن استغرابها من ظاهرة خروج النساء واشتكائهن من أزواجهنَّ على السوشيال ميديا، وتوثيقهنَّ تفاصيل طلاقهنَّ المرة في منشورات علنية وخاصة بعد الطلاق.



نضال الأحمدية تنتقد فاتن موسى في قضية طلاقها الغيابي من مصطفى فهمي

وقالت الإعلامية اللبنانية في المنشور:" إذا بتلاحظه المشاكل اللي بتصير بعد الطلاق، ولامرة شفنا رجال طلع وشتم طليقته، أو عم يعمل متل اللي عم يعملوه عم نشوف شو عم يعملوا الحريم، أنا بسميهم حريم لأنهم مش ستات".

وتابعت:" حتى ولو كنت نسوية، ما بعرف كيف امرأة بـ تعيش مع رجال بـ غرفة وحدة وبينهم أسرار وبينهم أعز ما خلق الله، اللي هي الحميمية، بتطلع بتشتم فيه وبتلعن دين سلّافه، بهيدي الحالة كيف رجال بقى رح يجرأ يتزوج امرأة، مؤسسة الزواج عم تنهار لأن مفاعيلها هيك على السوشيال ميديا".

واستشهدت نضال الأحمدية بـ شكوى الإعلامية فاتن موسى من زوجها مصطفى فهمي، قائلة:" أخدت تيابي وسرق لي الشوز وطلقني غيابي وعمل".


نصيحة نضال الأحمدية للنساء

ووجهت نصيحة لـ جميع النساء حول الطريقة المثلى في التعامل مع الخلاف والانفصال:" بوجه نصيحة لكل النساء متل ما أمر ربنا بـ الستر حتى ولو ما عندها أولاد، كرمال هي شرفها، كرمال هي كرامتها".

واستطردت:" شي بقرف اللي عم نشوفه، كل ست بـ تطلق، شفنا طليقة وائل كفوري وكتير حالات لحتى ما أرجع فتح أبواب، شي مو محترم، كتير منا، تعذبنا وعانينا بس سترنا، كرمالنا كرمال الأيام اللي عشناها، حلوة أو مرة".

ردود فعل الجمهور على كلام نضال الأحمدية

ولاقى منشور الإعلامية اللبنانية اهتماماً واسعاً من قبل الجمهور والصفحات العامة الناشطة على السوشيال ميديا، حيث حرص النشطاء على التعليق عليه وإبداء آرائهم حول تعقيب الأحمدية على تصريحات موسى.

حيث انصبت التعليقات في معظمها في خانة النقد والهجوم واتهام ناشرة مجلة الجرس بـ دعم الذكورية، ومن التعليقات" والله صادقة وذلك فيه دليل على أن الطلاق يكسر المرأة"، و" ياما فيه رجال يسبوا طليقاتهم كلام نضال غير صحيح"، و" ليتها انطمت ولاطلعت تتكلم"، و" مين قال إن الحريم مسبة أو شتيمة".

وأيضاً" ذا هو عار ما قدر العشرة ليش تسكت على حقها ما في امرأة تسب رجال أو تحكي على رجال إذا ما كان هو عامل شي بهذا الوقت المرأة صارت تخاف تتزوج لأن أغلب الرجال للأسف ذكور"، و" هي ذكورية ما غير توقف مع الذكور وائل أول والحين مصطفى"، و" وش الفرق بين الحريم والستات؟ لايكون سبة"، و" النوعية ذي تبي الرجال يعطونها وجه تحزن".

النهضة نيوز