الإمارات العربية المتحدة تشتري أنظمة الدفاع الجوي الكورية الجنوبية تشونغ أونغ2 

الرصد العسكري

الإمارات العربية المتحدة تشتري أنظمة الدفاع الجوي الكورية الجنوبية تشونغ أونغ2 

18 تشرين الثاني 2021 12:19

وفقًا للمعلومات المنشورة على موقع صحيفة "كوريا هيرالد" في 17 تشرين الثاني 2021 ، ستشتري الإمارات العربية المتحدة أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية الكورية الجنوبية تشونغ أونغ2 والتي تسمى أيضاً إم-سام.

وزارة الدفاع الأماراتية

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، الثلاثاء، 16 تشرين الثاني 2021، عن استحواذها على أحدث جيل من نظام الصواريخ الموجهة أرض-جو متوسط ​​المدى من طراز إم-سام الكوري الجنوبي، ويمكن أن تصل قيمة العقد إلى 3.5 مليار دولار.

الإمارات تشتري معدات عسكرية من كوريا الجنوبية

في نيسان 2021، أفاد تقرير إعلامي عن قيام الإمارات العربية المتحدة بشراء معدات عسكرية من كوريا الجنوبية خلال معرض آيدكس 2021 الدفاعي في أبو ظبي، حيث تم الإعلان عن عقد بشأن اقتناء عدد غير معلوم من نظام الصواريخ متعدد العيار "تشونمو"، وهو نظام إطلاق الصواريخ المتعددة، المصنع من قبل شركة "هانوها" الكورية الجنوبية بالإضافة إلى الصواريخ والصواريخ الموجهة وغير الموجهة.

نظام تشونغ أونغ ٢

يُطلق على تشونغ أونغ2 أيضاً اسم إم-سام وهو نظام صواريخ أرض-جو متوسط ​​المدى كوري جنوبي، تم تطويره بواسطة الوكالة الكورية الجنوبية لتطوير الدفاع بدعم فني من شركة ألماز-أنتي وفيكل، ويستند النظام على التكنولوجيا من صاروخ 9M96 روسي الصنع المستخدم مع أنظمة الدفاع الجوي إس-400 و إس-350E.

إن بطارية واحدة من تشونغ أونغ2 تتكون من ما يصل إلى ستة قاذفات ناقلة ذات 8 خلايا، ومجموعة رادار إكس باند متعددة الوظائف تعمل بالمسح الضوئي ثلاثي الأبعاد ومركبة قيادة النار. يعمل الرادار في النطاق إكس ويدور بمعدل 40 دورة في الدقيقة، ويغطي ما يصل إلى 80 درجة، ويمكنه اكتشاف الأهداف في نطاق 100 كيلومتر وتتبع ما يصل إلى 40 في وقت واحد.

قدرات نظام إم-سام

هذا ويمكن لنظام إم-سام اعتراض ما يصل إلى ستة أهداف في وقت واحد، وتتمتع الصواريخ بقدرات ضد الحرب الإلكترونية لمواصلة العمل على الرغم من التشويش، ويمكنه اعتراض أهداف يصل ارتفاعها إلى 15 كم بمدى 40 كم.

المصدر: Army Recognition