دراسة: تمارين الأيروبيك تساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم

دراسة: تمارين الأيروبيك تساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم

يعاني الأشخاص الذين لا يزال ضغط الدم لديهم مرتفعاً على الرغم من تناولهم العديد من الأدوية، مما يشير إليه الأطباء على أنه ارتفاع ضغط الدم المقاوم، ووجدت دراسة صغيرة أن تمارين "الأيروبيك" المنتظمة قد تساعد هؤلاء الأشخاص على خفض ضغط الدم لديهم.

أدوية ضغط الدم

شملت الدراسة 53 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 40 و 75 عاماً يعانون من ارتفاع ضغط الدم المقاوم، واستمر جميعهم في تناول أدوية ضغط الدم، وتم تعيين ستة وعشرين شخص بشكل عشوائي لبرنامج تمرين خاضع للإشراف تضمن المشي أو ركوب الدراجات أو مزيج من الاثنين لمدة 40 دقيقة، ثلاث مرات في الأسبوع، ولمدة 12 أسبوع، وتلقى السبعة والعشرون الآخرون الرعاية المعتادة، بما في ذلك المشورة بشأن نمط الحياة، كما قام الباحثون بقياس ضغط الدم المتنقل للمشاركين على مدار 24 ساعة في بداية ونهاية الدراسة.

ضغط الدم الانقباضي

مقارنة بمجموعة الرعاية المعتادة، خفض المتمرنون ضغط الدم الانقباضي، وهو الرقم الأول في القراءة، بمتوسط ​​7.1 نقطة وضغط الدم الانبساطي، وهو الرقم الثاني، بمقدار 5.1 نقطة. هذا ويوصي الأطباء بالفعل بهذه التمارين الهوائية كعلاج أولي لارتفاع ضغط الدم، وتؤكد هذه النتائج الجديدة أهمية هذه النصيحة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم المقاوم، كما يقول المؤلفون، الذين نُشرت دراستهم على الإنترنت في مجلة جاما للقلب.

المصدر: Harvard Health Publishing