وفاة الفنانة الكويتية ريما المطوع

فن ومشاهير

وفاة ريما المطوع تثير الحزن في نفس الإعلامي زاهي وهبي

18 تشرين الثاني 2021 19:16

ضج خبر وفاة الفنانة الكويتية الشابة ريما المطوع، وانتشر كـ النار في الهشيم عقب تأكيد الخبر من قبل عدد من الأشخاص المقربين وممن جمعتهم بها الصدف المهنية والعملية، ومن بينهم الإعلامي والشاعر اللبناني زاهي وهبي الذي نعى الراحلة في تدوينة مقتضبة، غرد بها عبر حسابه الرسمي في تطبيق تويتر.



ريما المطوع

كشف فيها عن أمنية النجمة الراحلة في زيارة لبنان مرة ثانية والتي كانت قد أفصحت له عنها قبل أيام قليلة، حيث كتب:" رحلت ريما المطوع.. رحلت الفنانة الكويتية الشابة الواعدة.. رحلت الصديقة صاحبة الصوت الشجي والمزاج العالي.. فقط قبل أيام قليلة.. كانت تسألني عن بيروت وتخبرني بـ رغبتها في المجيء ثانية إليها.. لكن الموت المباغت خطفها من أسرتها ومحبيها.. لها الرحمة.. نفسي حزينة".


ونعتها المخرجة والكاتبة سحر بن علي قائلة:" ريما صاحبة الصوت الشجي والإحساس المرهف.. الشابة الطموحة والصديقة الداعمة دائماً.. خطفها الموت فجأة.. ولا كأننا كنا نتحدث قبل يومين ونضحك.. لـ روحك السلام يا ريما".


وكشفت في تغريدة أخرى عن المشروع الفني الذي كان سيجمعها بـ الراحلة، ونشرت صورة فيها شعر غنائي شبابي إلى جانب صورة ريما المطوع، مغردة عليهما بـ القول:

" هذه الكلمات كانت ستغنيها وأقوم بـ إخراجها.. لكن الموت كان أسرع ستبقين في ذاكرتنا تلك المرأة القوية الداعمة للمرأة يا ريما.. ريم المطوع".



وفاة ريما المطوع

وسيطرت حالة من الحزن على الشارع الكويتي عقب تأكيد خبر وفاة ريما المطوع، وعبر العديد من النشطاء عن حزنهم لـ رحيلها وأكدوا على أنها ترجمت العديد من القصص والمشاعر الإنسانية وشكلتهم بـ كلمات ضجت بـ الأحاسيس.

حيث كتب ناشط:" رحم الله ريما المطوع التي كتبت بعض مشاعر البشر"، بينما كتبت متابعة:" أحزنني خبر رحيلها وشعرت بـ ألم.. لذويها ومحبيها تعازينا الحارة ولروحها السلام"، في حين نعتها ناشطة تدعى إيميه، قائلة:

" رحيلك موجع.. استرجعت تلك الصدفة التي جمعتني معها أول مرة.. عندما نظمت احتفالية خاصة لـ ستارت أب ماغزين.. شاركت معي في تلك الليلة الرائعة لـ دعم المواهب الكويتية.. وغنت بـ صوت شجي جميل.."، واستطردت إيميه:" المميز فيها كان أغنية لـ أسمهان.. ألف رحمة ونور.. اللهم اغفر لها وارحمها وأسكنها فسيح جناتك".

وطالب العديد من النشطاء بـ الكشف عن أسباب وفاة ريما المطوع، وذلك في تعليقاتهم التي انهالوا بها على المنشور.