الموت يفجع يسرا اللوزي بـ أغلى الناس

فن ومشاهير

يسرا اللوزي تفجع بـ وفاة والدها.. معلومات عن المخرج محمود اللوزي

15 تشرين الثاني 2021 15:28

فجعت الفنانة المصرية يسرا اللوزي بـ وفاة والدها المخرج محمود اللوزي عن ناهز الثالثة والستين عاماً، وأعلن المخرج محمد العدل الخبر الحزين إلى محبي الراحل وجمهور ابنته، نعاه فيها قائلاً:" محمود اللوزي والد يسرا اللوزي في ذمة الله.. كان ممثل جميل وكان حبيبي على المستوى الشخصي.. الله يرحمه والبقية في حياتك يا يسرا".



وفاة محمود اللوزي والد يسرا اللوزي

وسارع محبو الراحل وأصدقاء ابنته في الوسط الفني لـ نعيه ورثائه في تدوينات مقتضبة، أرفقوها بـ صوره ونشروها عبر حساباتهم الرسمية على السوشيال ميديا.

حيث كتبت الفنانة أنجي وجدان:" إلى اللقاء يا لوزي.. الراجل ده علمني كتير.. وكان صديق وهو السبب في حب ناس كتير للمسرح والتمثيل هـ توحشنا يا لوزي.. منحبك".


ونعى فتحي عبد الوهاب الراحل قائلاً:" وفاة والد الفنانة يسرا اللوزي.. ربنا يرحمه ويغفر له".

كما رثى الحساب الرسمي لـ صفحة ديزني بالعربي المخرج الراحل في منشور مقتضب، قدم فيه تعريفاً عن الراحل وعن أبرز الأعمال التي تعاون فيها مع ديزني بالعربي.

وجاء في نص التعريف:" عادر عالمنا مساء الأمس الفنان المصري محمود اللوزي، والد الفنانة يسرا اللوزي عن عمر ناهز 63 عاماً، وشارك الفنان محمود اللوزي في أعمال ديزني العربية منذ تسعينات القرن الماضي..".

وتابع:" حيث قدم بصوته العديد من الأدوار المتفرقة في مسلسلات قناة ديزني، وفي عام 2003، قدم الدور الأبرز في مسيرته من خلال فيلم ديزني وبيكسار ( البحث عن نيمو)، حيث قام بـ تجسيد صوت السمكة مرهف.. رحم الله الفنان محمود اللوزي وأسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون".


من هو محمود اللوزي؟ معلومات عن والد الفنانة يسرا اللوزي

ولد الراحل محمود اللوزي في التاسع من شهر أيلول/ سبتمبر من العام 1958، درس الإخراج، وعمل مخرج مسرحي إضافة إلى عمله كـ أستاذ جامعي لمادة الإخراج في الجامعة الأمريكية في مدينة القاهرة.

كما خاض تجربة التمثيل والأداء الصوتي لـ فترة زمنية قصيرة، قبل سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية ومن ثم عودته إلى مصر، ومن أبرز أعماله:" فيلم إذاعة حب، مسلسل الخروج، فيلم الكنز- الحقيقة والخيال، مسلسل خاص جداً".