أوروبا قد تواجه 300 ألف حالة وفاة إضافية بسبب فيروس كورونا هذا الشتاء

أخبار

دراسة: أوروبا قد تواجه 300 ألف حالة وفاة إضافية بسبب فيروس كورونا هذا الشتاء

21 تشرين الثاني 2021 19:33

أظهر مسح جديد أن أوروبا قد تواجه 300 ألف حالة وفاة إضافية مرتبطة بـ فيروس كورونا "  كوفيد-19" هذا الشتاء، وقد حذرت دراسة من جامعة لندن للصحة والطب أيضاً من أن أكثر من مليون أوروبي يمكن أن يدخلوا المستشفى لأن فيروس كورونا سينتشر في جميع أنحاء القارة خلال الأشهر القليلة المقبلة، حسبما ذكرت صحيفة ذا صن.


وفيات فيروس كورونا في أوروبا

وأفاد موقع "الطبيعة" أن الدراسة استندت إلى عدد الأشخاص في 19 دولة الذين لم يصابوا بـ العدوى ولم يتم تطعيمهم، كذلك يمكن أن تتضرر ألمانيا بشدة، حيث تشير نتائج الدراسة إلى أن 280 ألف ألماني قد ينتهي بهم الأمر إلى دخول المستشفى.

وقال مؤلفو التحليل أن تقديراتهم كانت أرقاماً قصوى بناءً على جميع قيود مكافحة العدوى التي تم رفعها والاتصالات بين الأفراد العائدين إلى مستويات ما قبل الوباء، هذا ولم يتم مراجعة التحليل من قبل بقية الباحثين حتى الآن.


وقالت شيريل تشانغ، محللة الأمراض المعدية في جامعة سيدني في أستراليا:" الأرقام صادمة، وقد تحدث أو لا تحدث، لكن يجب أن يدرك الناس أن فيروس كورونا لم ينته بعد".

قد تكون البلدان ذات معدلات التطعيم المنخفضة والأوربيون المسنون أكثر عرضة للإصابة خلال ارتفاع عدد الحالات، فعلى سبيل المثال، 8 من كل 1000 شخص في رومانيا يمكن أن ينتهي بهم الأمر في المستشفى مقارنة بـ أقل من واحد لكل 1000 في إنكلترا.

ووفقاً لـ رويترز، شكلت أوروبا أكثر من نصف متوسط ​​الإصابات لمدة سبعة أيام على مستوى العالم وما لا يقل عن نصف الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا الجديد.


وجاءت نتائج الدراسة في الوقت الذي بدأت فيه النمسا إغلاقاً على مستوى البلاد يوم الجمعة بعد أن ارتفعت حالات فيروس كورونا إلى مستوى جديد وفرضت هولندا إغلاق جزئي لمدة ثلاثة أسابيع، كما فرضت ألمانيا واليونان وجمهورية التشيك قيوداً جديدة على السكان غير الملقحين.

وقال المستشار النمساوي ألكسندر شالنبرغ خلال مؤتمر صحفي:" على الرغم من شهور من الترويج، لم ننجح في إقناع عدد كاف من الناس بـ التطعيم، بسبب الأخبار الكاذبة التي أثارها مناهضو التطعيم المتطرفون، ولذلك، لم يتم تطعيم الكثير منا، والنتيجة هي اكتظاظ وحدات العناية المركزة ومعاناة هائلة."

وذكرت صحيفة ذا صن أن النمسا سجلت 15145 حالة إصابة جديدة بكوفيد -19 يوم الخميس الماضي، وكان هذا أعلى بـ كثير من ذروة تشرين الثاني الماضي عند 9586 حالة مؤكدة.

كما جمع الباحثون بيانات حول وفيات كورونا عبر مجموعة من الفئات العمرية في 19 دولة أوروبية وقدرت العدد الإجمالي للأشخاص الذين أصيبوا في كل دولة بـ حلول أوائل تشرين الثاني 2021.

هذا وقال الباحثون أن الدراسة لم تأخذ في الاعتبار ما يمكن أن يحدث إذا ظهر متغير جديد أكثر عدوى أو آثار تضاؤل ​​المناعة بمرور الوقت.



المصدر: موقع نيوز ماكس