وفاة الإعلامية أسماء مصطفى

فن ومشاهير

وفاة الإعلامية أسماء مصطفى وزملائها في حالة صدمة

22 تشرين الثاني 2021 16:41

سيطرت حالة من الحزن على الوسط الإعلامي المصري بعد رحيل الإعلامية أسماء مصطفى عن دنيانا متأثرة بـ مضاعفات إصابتها بـ مرض السرطان.

وأعلن النائب في البرلمان المصري أيمن أبو العلا خبر وفاة زوجته الإعلامية أسماء مصطفى في تدوينة مقتضبة، ضمنها بـ صورة الراحلة مع أطفالهما، ونعاها قائلاً:" انكسر ظهري وفطر قلبي ولن أقول إلا ما يرضي الله"، أضاف:" إن لله وإن إليه راجعون".



وفاة أسماء مصطفى

وانهار زملاء الإعلامية المصرية في التلفزيون المصري لحظة تلقيهم الخبر على الهواء، وخانتهم دموعهم دون مقدرة منهم على نعيها بـ رباطة جأش وقوة.


وكان الحساب الرسمي لـ مقدمة البرامج الراحلة، قد أعلن عن تدهور حالتها الصحية في منشور قصير، نشره مطلع شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، وطلب الدعاء من الجمهور، قائلاً:" أسماء لاتزال في المستشفى في وضع حرج وحالة مستقرة فضلاً الدعاء".

وذلك بعد شهر واحد من إعلان أسماء بدء تعافيها بشكل جزئي من مرض السرطان، واعتذارها من كل الأشخاص عن عدم توثيقها رحلة علاجها وخروجها عليهم من المستشفى، مبينة أن حالتها كانت سيئة للغاية وكان الأطباء يبحثون عن بروتوكول علاجي يلائم حالتها الصحية نظراً كونها معقدة.


أسماء مصطفى تشيد بـ زوجها أيمن أبو العلا

وكشفت حينها الراحلة عن الدعم والحب الكبير الذي قدمه لها زوجها في محنتها، وكتبت في منشور عبر فيسبوك" أمي ربنا يعطيها العمر والصحة ويصبرها على ابتلائها فيَّا، قبل ما أتزوج لأني كنت أرفض ناس كتير، كل ما كانت تسألني كنت أقول لها عايزة أتزوج رجل بـحبني بجد لـ نفسي".

وتابعت:" كانت تدعي لي وتقول ربنا يرزقك بـ اللي يقدرك ويريح قلبك يكون ابن أصول، عمرها ما تمنت ليَّ عريس يجيب لي شبكة بـ كمّ ولا فين هـ أسكن ولا حاجة خالص زي ما بـ يحصل ولاطلبت غير راحة بالي وحد يقدرني".

وأشادت الراحلة أسماء مصطفى بـ كيفية تعامل زوجها معها في ختام المنشور، قائلة:" المرض الملعون ده دمرني لكن هو شايفني أحلى ست في الدنيا ولقيته ضهري وسندي في دنيتي، ربنا يحميه ويحفظه ويكفيه شر الحاسدين ويبارك في أولادنا ويحفظهم ونقدر نعدي المحنة ونخرج بـ منحة، يا رب صبرنا على ابتلاءنا".