القنوات الناقلة لنهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال السعودي و بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي

رياضة

القنوات الناقلة لنهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال السعودي و بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي

23 تشرين الثاني 2021 10:07

يستضيف ملعب الملك فهد الدولي بالرياض مباراة نادي الهلال السعودي وضيفه نادي بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي في نهائي دوري أبطال آسيا 2021.

ويسعي نادى الهلال السعودي للفوز من أجل حصد لقب دوري أبطال آسيا الرابع فى تاريخه ويطمح الزعيم للانفراد بلقب الأكثر تتويجا بالكأس الآسيوية، بعدما حقق البطولة 3 مرات، بالتساوى مع منافسه الكوري.

يعتمد نادي الهلال في مباراة اليوم على قوته الهجومية الضاربة بعدما سجل الزعيم 18 هدفا منذ بداية دور المجموعات حتى نصف النهائى، بينما سجل بوهانج ستيلرز 14 هدفا، ويتصدر هدافي الهلال الفرنسي بافيتيمبي جوميز 6 أهداف، وفي الجانب المقابل سجل سانج هيوب ليم 4 أهداف. 

وتتمثل القوة الهجومية الكبيرة لأبناء المدرب ليوناردو جارديم في سالم الدوسري صاحب الأداء الرائع والثابت، والمميز تهديفيا 3 أهداف بالبطولة وبالصناعة أيضا، والهداف بافيتيمبي جوميز الحاضر في الموعد بالمباريات الكبرى والحاسمة، والساعي لمواصلة التسجيل بالنهائي وقيادة الهلال للقب مثلما فعل في نسخة 2019 كذلك المميز موسى ماريجا وأوراق هجومية محلية على دكة البدلاء على غرار صالح الشهري نجم الأخضر وعبدالله الحمدان ويستطيعان ترجيح الكفة الهلالية في أي وقت.

التشكيل المتوقع للهلال بالنهائي الآسيوي:

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف

الدفاع: ياسر الشهراني، محمد جحفلي، جانج هيون سو، محمد البريك

الوسط: محمد كنو، سلمان الفرج ، سالم الدوسري، ماتيوس بيريرا، موسى ماريجا.

الهجوم: بافيتمبي جوميز

في المقابل يملك أبناء كيم جي دونج مدرب بوهانج أكثر من ورقة رباحة، وأبرزها الثنائي المحلي سانج هيوب ليم هداف الفريق بالبطولة وكذلك جو يونج جون أفضل صانع بفريقه، والمدافع الأسترالي ألكسندر جرانت (27 عاماً) صاحب هدف التعادل القاتل بقبل النهائي والأداء القوي دفاعيا وعند زيادته هجوميا، إضافة إلى لاعب الوسط البوسني ماريو كفوسيتش والكولومبي مانويل بالاسيوس. 

علما أن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم كان قد أعلن أن نهائي دوري أبطال آسيا 2021 سيشهد حضوراً جماهيرياً كاملاً، على ستاد الملك فهد الذي يتسع لنحو 68,000 متفرج في الرياض.

والجدير ذكره أن موعد المباراة مساء اليوم في الساعة السادسة بتوقيت مكة المكرمة.

والمباراة منقولة على القنوات التالية: 

النهضة نيوز _ بيروت