أخبار

بيني غانتس: مستعدون لأي سناريو وعلى كل الجبهات

23 تشرين الثاني 2021 21:09

نقل موقع "مفزاك لايف" العبري تأكيد وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الثلاثاء، على أن بلاده مستعدة لأي سيناريو وعلى كل الجبهات.

وأفاد الموقع بأن تصريح غانتس جاء على هامش إجرائه تقييماً للوضع على الساحة الفلسطينية بمشاركة رئيس أركان جيش الاحتلال، الجنرال أفيف كوخافي.

وقال غانتس: إن "إسرائيل مستعدة لكل السيناريوهات وتعمل من أجل الحفاظ على الهدوء على جميع الجبهات"، لافتاً إلى أنه اتفق مع وزير المالية أفيغدور ليبرمان، على زيادة رواتب الجنود بنسبة 50%، اعتباراً من كانون الثاني/يناير 2022.

واتُّخذ القرار بالتنسيق مع رئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي، فيما قال رئيس الوزراء نفتالي بينيت: "هذا أقل ما يمكننا فعله للجنود الذين يحرسوننا"، حسبما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وسيمول القرار الذي كلف حوالي 900 مليون شيكل (نحو 291 مليون دولار)، من ميزانية الدفاع وميزانية إضافية ستمررها وزارة المالية، وكجزء من ذلك، وسيجري زيادة رواتب جميع الجنود إلى 2.463 شيكل (797 دولاراً). ولاحقاً سيجري زيادة بدل المقاتلين في الخطوط الأمامية إلى 3048 (986 دولاراً)، وزيادة بدل الجنود العاملين في دعم الخدمة القتالية (يقدمون الدعم المباشر وغير المباشر للمجموعات التي تشارك في القتال) إلى 1793 شيكلاً (580 دولاراً)، بينما ستزيد رواتب الجنود في الجبهات الداخلية إلى 1235 شيكلا (400 دولار).

المصدر: وكالة سبوتنيك