أسباب إحالة محمد رمضان إلى التحقيق بـ قرار من هاني شاكر

فن ومشاهير

هاني شاكر يحيل محمد رمضان إلى التحقيق وهذه الأسباب

24 تشرين الثاني 2021 13:40

فاجأ الفنان هاني شاكر الجمهور مساء أمس الثلاثاء بـ اتخاذه قراراً جديداً بحق مواطنه النجم محمد رمضان، حيث قرر تحويله إلى التحقيق في نقابة المهن الموسيقية وإيقافه عن الغناء وإقامة الحفلات الفنية إلى حين انتهاء التحقيق معه.



هاني شاكر يوقف محمد رمضان عن الغناء

وأوضح نقيب المهن الموسيقية الأسباب وراء اتخاذه قرار إيقاف محمد رمضان عن الغناء، وقال أن الأخير لم يلتزم بـ التعهد الذي قدمه لـ نقابة المهن الموسيقية حول الالتزام بـ قواعدها عند إحيائه للحفلات بل وخالفها، وعليه تم إصدار قرار وقفه عن مزاولة المهن ونشاطاته الفنية إلى حين انتهاء التحقيق معه.

هاني شاكر يوقف مطربي المهرجانات وحسن أبو الرووس

وأتى قرار نقيب الموسيقيين المصريين بعد أيام من سحبه تراخيص مزاولة المهنة لعدد من مغني المهرجانات ووقفهم عن الغناء بشكل نهائي قاطع، ومخاطبته إدارة تطبيق الـ يوتيوب لعدم نشر أغاني المهرجانات على قنواتها المرئية والمسموعة.

وبرر هاني شاكر قراره بـ القول أنه اتخذه رفقة أعضاء النقابة بحق عدد من الفنانين لعدة اعتبارات منها مخالفة بعضهم لـ قوانين الإطلالة وكيفية الظهور المفروضة من قبل الموسيقيين، إضافة إلى رسوب البعض في امتحانات النقابة وعدم التزامهم بـ الدورات التي فرضتها عليهم لمحو الأمية والغناء.

وتجدر الإشارة إلى أن قائمة المنع ضمت العديد من الأسماء اللامعة ي عالم المهرجانات المصرية، منهم:" حمو بيكا" الذي تم إيقافه عن الغناء بشكل نهائي، والفنان حسن أبو الرووس الذي أوقف لمدة خمسة عشر يوماً وتغريمه بـ دفع 20 ألف جنيه مصري.

هاني شاكر يكشف سبب عدم إيقافه لـ محمد رمضان

وفي وقت سابق، كشف نقيب الموسيقيين المصريين هاني شاكر السبب وراء عدم منعه الفنان محمد رمضان من مزاولة الغناء بشكل نهائي، موضحاً أن الأخير يمتلك حصانة كونه عضو منتسب لـ نقابة المهن التمثيلية.

وأثار قرار النقيب هاني شاكر ضجة عارمة في الوسط الفني والإعلامي المصري، وقسم الآراء بين مؤيد ومنتقد، وعليه دافع البعض عن قرار هاني شاكر بـ اعتبارهم أنه هادف ومحاولة منه لـ حماية الفن المصري وبين متهم إياه بـ التمييز وإيقاف أغاني المهرجانات لصالح أغاني ونجوم الراب بسبب حب عائلته للنوع الأخير من الموسيقى.