أخبار

حدث نادر في المغرب.. صلاة لأجل الجيش الإسرائيلي في المغرب بحضور وزير الدفاع الإسرائيلي وجنوده

28 تشرين الثاني 2021 10:25

شهدت العاصمة المغربية الرباط، صلاة يهودية بحضور وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس وجنود إسرائيليين، للدعاء من أجل الجيش الإسرائيلي، في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد جرت الصلاة في كنيس "تلمود التوراة" في العاصمة المغربية، بحضور بني غانتس وعدد من الجنود الإسرائيليين.

وأشار الموقع إلى وصف صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، هذه الخطوة بأنها "حدث نادر، وهو أن تسمع صلاة من أجل رفاهية جنود جيش الدفاع الإسرائيلي في بلد عربي، لا سيما عندما يكون بحضور جنود إسرائيليين"، قالت إنهم من أصول مغربية.

وبينت الصحيفة بأن هذه الصلاة تمت الأسبوع الماضي، عندما زار وزير الدفاع بيني غانتس كنيس "تلمود التوراة" في العاصمة المغربية الرباط.

كما لفتت إلى أن العديد من الإسرائيليين هم من أصول مغربية بعكس ما هو الحال مع الإمارات العربية والبحرين، اللتين طبعتا علاقتهما مع إسرائيل كجزء مما يسمى بـ "اتفاقات أبراهام"، مشيرة إلى أن ما بين 250000 إلى ما يقرب من مليون إسرائيلي لهم جذور في المغرب.

ويذكر أن إسرائيل أبرمت مذكرة تفاهم دفاعي مع المغرب، في سابقة تعتبر الأولى من نوعها في تاريخ علاقاتها مع الدول العربية.

مع الإشارة إلى أن المغرب استأنف علاقاته الدبلوماسية مع إسرائيل العام الماضي، ليصبح المغرب رابع دولة عربية تطبع علاقاتها مع إسرائيل برعاية أمريكية بعد الإمارات والبحرين والسودان.

المصدر: روسيا اليوم