أخبار

البابا فرنسيس يصف ما يتم من استخدام المهاجرين كبيادق وأوراق للمساومة السياسية بالمفجع

29 تشرين الثاني 2021 22:41

اعتبر البابا فرنسيس اليوم الإثنين، بأن المهاجرين يتم استخدامهم كبيادق وأوراق للمساومة وضحايا للصراعات السياسية، واصفا الأمر بالمفجع.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد قال بابا الفاتيكان في رسالة مسجلة على شريط فيديو لمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس المنظمة الدولية للهجرة بأن "المفجع في الأمر هو أن المهاجرين يتم استخدامهم على نحو متزايد كأوراق للمساومة، وبيادق على رقعة شطرنج، وضحايا للصراعات السياسية".

ولفت الموقع إلى أن كلام البابا فرنسيس بدا كإشارة منه إلى أزمة المهاجرين على الحدود البيلاروسية البولندية.

وتساءل بابا الفاتيكان "كيف يمكن استغلال المعاناة واليأس لدفع أجندات سياسية أو الدفاع عنها؟ كيف يمكن أن تسود الاعتبارات السياسية عندما يكون الرهان على كرامة الإنسان؟".

ويذكر أن آلاف المهاجرين قد تجمعوا على الحدود البيلاروسية مع بولندا، للدخول عبر أراضيها إلى الاتحاد الأوروبي، الذي اتهم مينسك بالتصعيد المتعمد للأزمة ملوحا بفرض حزمة خامسة من العقوبات على بيلاروسيا، في الوقت الذي تؤكد فيه كل من روسيا وبيلاروسيا بأن الأعمال العدائية للغرب في آسيا والشرق الأوسط هي التي تدفع الناس للهجرة.

في حين أكدت الخارجية الروسية في وقت سابق بأن الاتحاد الأوروبي هو المسؤول عن أزمة المهاجرين على الحدود بعد رفضه الدخول في أي اتصال مع مينسك رغم محاولاتها المتكررة لإجرائها.

المصدر: روسيا اليوم