فيديو توضيحي من عمر كمال على جدل إساءته لـ مصر

فن ومشاهير

عمر كمال يرد على اتهامات إساءته لـ مصر ويتحدى نقابة الموسيقيين: مستعد لأي تحقيق

2 كانون الأول 2021 11:46

خرج مطرب المهرجانات الشعبية عمر كمال عن صمته إزاء قرار نقابة الموسيقيين إحالته إلى التحقيق، ورد على الاتهامات الموجهة إليه بـ الإساءة إلى مصر في تصريحات صحافية.



رد عمر كمال على قرار نقابة الموسيقيين

ونفى كل الأخبار المتداولة عبر الحسابات الناشطة على السوشيال ميديا حول سبب تغييره لـ عبارة " أشرب خمور وحشيش" إلى " أشرب تمور وحليب".

وأكد أن لاصحة لما يُشاع حول تصريحه بـ أن سبب تغييره للجملة الغنائية، جاء لأنه يغني في أرض طاهرة، وتبرأ من التصريحات المنسوبة إليه، موضحاً أنه لم يُسئل عن الأمر ولم يعقد أيَّ لقاء صحافي.


وأشار عمر كمال إلى أنه تعمد قول " أشرب تمور وحليب" من باب الفكاهة والمزاح مع الشعب السعودي، كون السعودية معروفة بـ استقبالها الزائرين بـ التمور والحليب والقهوة العربية.

وردَّ على الاتهامات الموجهة إليه بـ تعمد قول العبارة للانتقاص من قيمة بلده الأم والازدراء بها، قائلاً أن لاصحة لكل ما يقال بدلالة ذكره لـ مصر في الحفل والطلب من الجمهور التصفيق لبلده.

وأضاف نجم أغاني المهرجانات الشعبية:" أنا بهزر مع الناس هناك وبقول لهم حاجة بـ بلدهم.. مش أكتر من مزحة.. أنا ما أسأت لـ مصر وثبت إن السعودية بلد حلوة ومصر وحشة.. أنا مش مسؤول عن أي صحف أو رمز فكاهي يتعمل وتلصقوه فيا.. وتبنوا عليه حاجات وقرارات لـ مستقبلي.. وأنا مستعد لأي تحقيق من نقابة الموسيقيين لتوضيح الأمور دي كلها".

رد فعل الجمهور على توضيح عمر كمال

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ الإيجاب مع رد عمر كمال الذي انتشر عبر الحسابات الناشطة المعنية بـ نقل أخبار المشاهير، وأكدوا على عفويته وعدم تقصده الإساءة إلى بلده، في حين اتجه البعض لـ ذمِّ نقيب الفنانين المصريين هاني شاكر والتشكيك في نزاهة نقابة المهن الموسيقية.

ومن التعليقات:" قال خمور وحشيش ما عجبكم.. رجع قال تمور وحليب بعد ما عجبكم.. يعني غصب لازم مشكلة.. بعدين هاني شاكر من يسمع أغانيه الحين"، و" واضح إن هاني شاكر مخليه بـ باله.. هو مو صار داعة هاني شاكر؟ شرجعه للغناء؟".

و" مسكين كل ذا عشان حاسدينه على البنتلي اللي جته هدية.. لازم ينكدون عليه ما يفرح فيها.. الحسد وعمايله"، و" حرام ضغطوا الرجال وباين إنه ما كان يقصد حاجة بس شكلهم يبغوا نسبة من أرباح الحفلة الموضوع جمركة لا أكثر"، و" نفسي أمسك النقابة ذولا وأتفاهم معاهم على جنب ولا أحد يتدخل".