أخبار لبنان

إيمانويل ماكرون: قطعنا مع السعودية التزاماً بدعم الإصلاحات في لبنان وإخراجه من أزمته

4 كانون الأول 2021 17:58

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم السبت، أنه أجرى اتصالاً هاتفياً مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، مؤكداً التزام الجانبين بدعم اللبنانيين.

كما صرح ماكرون بأن قطعنا مع السعودية التزامات لدعم الإصلاحات في لبنان وإخراجه من الأزمة والحفاظ على سيادته، وكان قد صرح قبيل مغادرته السعودية بأن المملكة ولبنان يريدان الانخراط بشكل كامل من أجل "إعادة وصل العلاقة" بين البلدين في أعقاب الخلاف الدبلوماسي الأخير.

وغرد ماكرون عبر حسابه الرسمي على تويتر، متحدثاً بسلسلة من التغريدات عن زيارته إلى ‏السعودية، وقال: إن "زيارتي إلى المملكة العربية السعودية كانت فرصة لمناقشة كل تعاوننا الاقتصادي والثقافي لدعم البلاد في تحولها".

وأضاف في تغريدة أخرى: "أجريت مناقشة صريحة ومفيدة مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان حول أولوياتنا السياسية: الأمن والاستقرار في المنطقة مع الاهتمام الخاص بلبنان... وقدمنا التزامات"، لافتاً إلى أنه اتصل برئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي.


وأشار في تغريدة ثالثة إلى أنه "قطعنا مع المملكة العربية السعودية التزامات للبنان، وهي العمل معاً ودعم الإصلاحات وتمكين البلد من الخروج من الأزمة والحفاظ على سيادته".


وكالات