أخبار

صحيفة عبرية: بيني غانتس وضع جدولاً زمنياً لشن هجوم على إيران

11 كانون الأول 2021 20:06

أكدت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية أن وزير الدفاع لدى الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، أبلغ واشنطن بأنه حدد جدولاً زمنياً حتى يستكمل جيش الاحتلال الاستعدادات لشن هجوم على طهران.

استندت الصحيفة إلى مصدر دبلوماسي رفيع، إذ قال: إن "الأمريكيين لم يبدوا معارضة للاستعدادات الإسرائيلية عندما قدم لهم غانتس الموعد النهائي".

تتزامن هذه الخطوة مع نشر تقرير عن خطط "أمريكية إسرائيلية" لإجراء مناورات عسكرية محتملة استعداداً لضربات على مواقع نووية إيرانية في حال فشل المساعي الدبلوماسية.

ونقلت وكالة "رويترز"، الخميس الفائت، عن مسؤول أمريكي كبير قوله: إن "من المتوقع أن يناقش وزيرا الدفاع الأمريكي والإسرائيلي إجراء مناورات عسكرية محتملة استعداداً لسيناريو تدمير المنشآت النووية الإيرانية في حال أخفقت الدبلوماسية وإذا طلب زعيما الدولتين ذلك".

في المقابل، حذر قائد القوات الجوية في الجيش الإيراني، العميد أمير يوسف قرباني، اليوم السبت، المعتدين برد قاس وبصفعهم في حال تعرضت البلاد للخطر.

وقال القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، إن بلاده تعزز قدراتها يوماً تلو يوم، وتشهد "زيادة هائلة في القوة القتالية والميدانية للحرس الثوري الإيراني".

صحيفة جيروزاليم بوست