أخبار

الخارجية السودانية: اتهامات أثيوبيا للسودان بدعم جبهة تحرير تيغراي لا أساس لها من الصحة مطلقا

12 كانون الأول 2021 19:31

نفت وزارة الخارجية السودانية اليوم الأحد الاتهامات الأثيوبية لبلادها بدعم جبهة تحرير تيغراي، معتبرة أنها لا أساس لها من الصحة مطلقا.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أوضحت الخارجية السودانية في بيان لها بأنها تابعت بمزيد من الدهشة والاستغراب الخبر الذي نشرته وكالة "فانا" الحكومية الإثيوبية بتاريخ 9 ديسمبر، والتي ادعت فيه قيام السودان بإيواء وتدريب عناصر الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي لمواجهة قوات الحكومة الإثيوبية.

وأكدت الوزارة على أن السودان ملتزم بمبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وأن ما أوردته الوكالة لا أساس له من الصحة مطلقا.

كما دعت الخارجية إثيوبيا للكف عن اتهام السودان باتخاذ مواقف وممارسات عدوانية لا يسندها دليل على أرض الواقع، مؤكدة على أن السودان يسيطر على كافة أراضيه وحدوده المعترف بها دوليا مع الجارة أثيوبيا، ولن يسمح مطلقا باستخدامها لأي عدوان.

ويذكر أن الحكومة الأثيوبية تخوض مواجهة عسكرية مع قوات جبهة تحرير تيغراي التي بدأت تتقدم باتجاه أديس أبابا، معلنة تحالفها مع جبهة تحرير أورومو لإسقاط حكومة رئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد.

مع الإشارة إلى أن الخلاف بين أثيوبيا والسودان يشهد مزيدا من التصاعد والمواجهات عسكرية بسبب النزاع المستمر على المناطق الحدودية، وتعدد الملفات العالقة بين البلدين.

المصدر: روسيا اليوم