أخبار

بالفيديو.. محمد بن زايد يستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي

13 كانون الأول 2021 13:04

استقبل ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، اليوم الإثنين رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، في لقاء اعتبرته وسائل الإعلام الإسرائيلية بالتاريخي.

وبحسب موقع سي ان ان، فقد نشرت إسرائيل بالعربية التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، مقطع فيديو من اللقاء بتعليق قالت فيه: "اول لقاء تاريخي بين رئيس الوزراء نفتالي بينيت وولي عهد ابو ظبي سمو الشيخ محمد بن زايد، واقع جديد من التعاون المثمر في المنطقة".

كما أشارت في منشور سابق إلى لحظة وصول بينيت إلى الإمارات واستقبال الشيخ عبد الله بن زايد، وزير الخارجية الإماراتي له في المطار، بتعليق قالت فيه: "بالفيديو وقائع وصول رئيس الوزراء نفتالي بينيت إلى أبو ظبي في اول زيارة رسمية للإمارات تجسيدا لاتفاق السلام حيث كان في استقباله وزير خارجية الإمارات (عبد الله بن زايد) واستعرضا حرس الشرف. هذا وجه الشرق الأوسط الجديد".

ولفت الموقع إلى أن بينيت قد أكد في حوار مع وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، على أن "أن اتفاقية إبراهيم للسلام أسست بنية جديدة، وعميقة وراسخة للعلاقات الدبلوماسية، والاقتصادية والثقافية في هذه المنطقة قائمة على تعاون يحقق الرفاهية لمجتمعات المنطقة ونحن كحكومتين في دولة إسرائيل ودولة الإمارات نعمل على بناء تعاون يحقق الرفاهية لشعوب المنطقة".

وأضاف: "العلاقات بين الدولتين توطدت في كافة المجالات وأنا مرتاح جدا بذلك إذ تم إبرام العديد من اتفاقيات التعاون في مجالات التجارة، والأبحاث والتطوير، والسيابر، والصحة، والتربية والتعليم، والطيران وغير ذلك وأنا أتطلع لاستمرار تطور العلاقات وتوطيدها".

ويذكر أن بينيت كان قد وصل إلى الإمارات أمس الأحد في زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس وزراء إسرائيلي، منذ توقيع اتفاقية التطبيع بين الإمارات وإسرائيل في آب/ أغسطس العام الماضي، بموجب اتفاقات أبراهام برعاية أمريكية، حيث أصبحت بموجبها الإمارات ثالث دولة عربية وأول دولة خليجية تطبع مع الكيان الإسرائيلي.


المصدر: سي ان ان