أخبار

الصين تعترض على عقوبات أمريكية ضد شركات صينية وتاجر مخدرات لتشجيع تجارة الأفيون

16 كانون الأول 2021 14:50

ارتفعت وتيرة الضغوط الأمريكية على الصين في شتى المجالات خلال السنوات الماضية، لكبح ما تسميه واشنطن الصعود الصيني المتسارع الذي تعتبره تهديدا مباشرا لصدارتها العالمية، فأقدمت على فرض العقوبات وصولا على الحرب التجارية والاستفزازات السياسية والعسكرية، لتكون تجارة الأفيون آخر إجراءات تصعيد واشنطن ضد بكين.

وبحسب موقع روسيا اليوم فقد اعترضت الصين على العقوبات الأمريكية الأخيرة التي استهدفت شركات صينية إضافة إلى تاجر مخدرات صيني بتهمة تشجيع تجارة الأفيون.

حيث أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وينبين، بأن الصين تعترض على عقوبات أمريكية تستهدف أربع شركات وتاجر مخدرات صينيا متهمين بتشجيع تجارة مواد الأفيون التي تتسبب بعدد وفيات قياسي نتيجة جرعات زائدة في الولايات المتحدة.

وقال وانغ وينبين: "نحض الولايات المتحدة على احترام الوقائع والبحث بنفسها عن أسباب سوء استخدام" المواد الأفيونية على أراضيها بدلا من "تجريم الدول الأخرى".

وأشار الموقع إلى أن الإدارة الأمريكية كانت قد أعلنت يوم أمس الأربعاء أن الرئيس جو بايدن قرر تشديد نظام العقوبات الأمريكية ضد أطراف في مجال تجارة المخدرات الدولية، ما سينطبق فورا على تاجر مخدرات صيني وأربع شركات متهمة بالمشاركة في الانتاج غير القانوني لمادة فينتانيل في السوق الأمريكية.

المصدر: روسيا اليوم