من هو محمد القس الذي حصل على الجنسية السعودية

فن ومشاهير

من هو محمد القس الذي حصل على الجنسية السعودية.. معلومات وأبرز أعمال الفنان السوري محمد القس

18 كانون الأول 2021 16:43

كشف الفنان السوري محمد القس عن حصوله على الجنسية السعودية، بعد سنوات من استقراره في البلاد ومشاركته في العديد من النشاطات الفنية التمثيلية.


محمد القس

وأعلن نجم مسلسل " رشاش" الخبر في تدوينتين مقتضبتين، غرد بهما شاكراً الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، كتب في إحداها:

" أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان والولاء لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين سمو سيدي الأمير الملهم المجدد محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لتشريفي وتكريمي بـ منحي الجنسية السعودية، معاهداً الله أن أكون في خدمة ديني ومليكي ووطني".

وأضاف في تدوينة أخرى:" وإنني بعد حمد الله وشكره أولاً وأخيراً على نعمة السعودية العظمى، فـ إن حملي لهذه الجنسية العظيمة، هو تكليف قبل أن يكون فخراً وتشريفاً، أدعو الله أن يعينني على أداء واجبها".

من هو محمد القس؟

اشتهر النجم محمد القس بدور النقيب فهد الذي لعبه في مسلسل " رشاش" الذي عرض مؤخراً على شاشة إحدى المنصات الإلكترونية، إضافة إلى حضوره ونجاحه في العديد من الأدوار التي قدمها في أعمال سعودية وخليجية وعربية مختلفة، نذكر منها:" مسلسل هايبر لوب، فيلم المغادرون"، إضافة إلى المسلسل الكوميدي " موضوع عائلي" الذي يعرض حالياً على شاشة منصة شاهد الرقمية.

والنجم السوري من مواليد مدينة حمص عام 1977 ويقيم في المملكة العربية السعودية منذ سنوات، شقَّ طريقه في عالم الفن السعودي من خلال جمعية الفن الثقافي الكائنة في الرياض، وشارك بعد ذلك في العديد من الأعمال المسرحية.

ليدخل بعد ذلك عالم الدراما التلفزيونية حيث برز في العديد من الأعمال الناجحة على غرار " مسلسل رشاش" الذي عرض قبل أشهر والذي حاكى قصة حقيقية لندين أحدهما ضابط في الشرطة والآخر مهرب وقطاع طرق.


أعمال محمد القس

شارك الفنان السوري المقيم في السعودية في خمسة أجزاء من مسلسل " غشمشم"، ومن ثم حضر في بطولة عدة أعمال درامية من إنتاج مجموعة قنوات MBC.

والجدير بـ الذكر أن القس شارك أيضاً في الفيلم السينمائي التركي " شبكة العنكبوت"، وهو من أفلام الحركة والتشويق، طرح في دور العرض في العام 2014.

وجاء تجنيس محمد القس في المملكة العربية السعودية بعد تصريح السلطات المحلية بـ رغبتها في تجنيس الكفاءات "الشرعية، الثقافية، التقنية، الطبية والرياضية" بما يسهم في تعزيز عجلة التنمية في البلاد ويسهم في تطورها والارتقاء بها في كافة المجالات والاختصاصات.