خمس علاجات منزلية للتخلص من الدمامل على رأسها " البصل والثوم"

علوم

خمس علاجات منزلية للتخلص من الدمامل على رأسها " البصل والثوم"

23 كانون الأول 2021 19:12

الدمامل عبارة عن نتوءات مليئة بالصديد تتشكل تحت الجلد وتسببها البكتيريا التي تصيب بصيلات الشعر ثم تلتهب.



النتوءات الحمراء المؤلمة 


تبدأ النتوءات الحمراء المؤلمة التي تتطور إلى رأس مليء بالصديد مع تقدمها، وعادة ما تتطور الدمامل في مناطق الجسم التي تعاني من الاحتكاك أو الضغط، مثل الوجه والإبط والفخذ والكتفين والأرداف.


ومع ذلك، فإن الطريقة الأكثر أماناً والأسهل لإزالة الدمامل، وفقاً لأطباء الأمراض الجلدية، هي استخدام ضمادة دافئة لتسريع عملية التصريف الطبيعية، وذلك لأن الدفء يساعد على زيادة الضغط في المسام المصابة حيث يسحب القيح والدم ببطء إلى سطح الجلد.


علاجات الدمامل في المنزل


ومع ذلك، سنشرع في بعض العلاجات المنزلية للدمامل. 


فيما يلي خمسة علاجات منزلية للتخلص من الدمامل في وقت قصير:


1.البصل والثوم الطازج:


من أجل استخدام البصل، نقطع البصل إلى شرائح سميكة، ملفوفة في شاش وتوضع فوق الدمل أو الجرح لمدة ساعة واحدة أو مرتين يومياً، ومع ذلك، إذا كنت تستخدم الثوم، فاضغط عليه مع العصير المغلي أو الجرح لمدة 10 إلى 30 دقيقة مرة أو مرتين يومياً. 


2. مسحوق الكركم: 


يحتوي مسحوق الكركم على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، وكلاهما يمكن أن يساعد في التئام الدمل والتخلص منه بسرعة، لقد تم استخدامه كمنقي طبيعي للدم لآلاف السنين في الطب الشرقي نتيجة لذلك.


يمكنك اختيار تناول مسحوق الكركم أو استخدامه موضعياً لعلاج الدمامل أو كليهما.


ولتناوله، قم بغلي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في الماء أو الحليب، واشربه ثلاث مرات يومياً بمجرد تبريده، أما لاستخدامه موضعياً، اخلط الكركم بالماء أو الزنجبيل لعمل عجينة، وضعه على الجلد مرتين يومياً على الأقل.


3. كمادات دافئة:


يعد استخدام الماء الدافئ أحد أقدم العلاجات المنزلية للدمامل، فالكمادات ونقع البثور في الماء الدافئ، ستؤدي إلى تقليل الألم والمساعدة في سحب القيح إلى السطح.


بمجرد وصول الدمل إلى الرأس، فسوف ينفجر بشكل متكرر، ويحدث هذا عادة في غضون 10 أيام من ظهوره.


ومع ذلك، يمكنك عمل كمادة دافئة عن طريق نقع منشفة في ماء دافئ وعصر الرطوبة الزائدة.


وعندما تبدأ الدمامل في التصريف، اغسله بصابون مضاد للبكتيريا حتى يختفي كل القيح ونظفه بالكحول المحمر.


ضع مرهم طبي، مضاد حيوي موضعي، واستمر في غسل المنطقة المصابة مرتين إلى ثلاث مرات يومياً واستخدم الكمادات الدافئة حتى يلتئم الجرح.


4. زيت شجرة الشاي:


على الرغم من أن زيت شجرة الشاي الأساسي يحظى بشعبية كبيرة في هذا الجزء من العالم، إلا أنه لا يغير حقيقة أنه يحتوي على خصائص قوية مضادة للبكتيريا ومطهرة، والتي يمكن أن تساعد في علاج العدوى البكتيرية التي تسبب الدمامل، لا ينبغي أن يوضع زيت شجرة الشاي مباشرة على الجلد، حيث يمكن أن يكون له تأثير حارق.


امزج خمس قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ثم ضع زيت شجرة الشاي المخفف على قطعة قطن وضعها على المنطقة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، افعل ذلك يومياً حتى تختفي البثور تماماً. 


5. زيت الخروع: 


أظهرت دراسات مختلفة أن زيت الخروع يحتوي على مركب يسمى حمض الريسين الأوليك، وهو مادة طبيعية لكنها فعالة كمضاد للالتهابات، وهذا، جنباً إلى جنب مع خصائصه القوية المضادة للبكتيريا، يجعله علاج طبيعي رائع للدمامل.


عند استخدام زيت الخروع، ضع كمية صغيرة من زيت الخروع مباشرة على البثور ثلاث مرات على الأقل يومياً حتى تختفي.



المصدر: Pulse Nigeria