أخبار

الجيش الإيراني: مناورات "الرسول الأعظم" رد على تهديدات إسرائيل وسنقطع أيديهم إن أخطؤوا

24 كانون الأول 2021 12:31

أعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، أن مناورات "الرسول الأعظم" التي تجري حالياً جنوبي البلاد، هي رد على التهديدات التي أطلقها كيان الاحتلال الإسرائيلي تجاه بلاده.

وقال باقري، في كلمة له على هامش المرحلة الأخيرة من المناورات التي بدأت الاثنين الماضي: إن "هذه المناورات، وخاصة مرحلتها الأخيرة، تحمل رسالة واضحة للغاية، وهي تحذير جاد وحقيقي وميداني لتهديدات مسؤولي النظام الصهيوني بأن يكونوا حذرين من أخطائهم، فإذا أخطؤوا سنقطع أيديهم".

وأشار باقري إلى أن "هذه المناورات كان مخططاً لها مسبقاً لكن التهديدات العديدة والجوفاء التي وجهها مسؤولون إسرائيليون في الأيام الأخيرة تسببت في تعجيل إجرائها قبل وقتها المحدد"، لافتاً إلى أنها "واحدة من أنجح التدريبات الصاروخية لجمهورية إيران الإسلامية حتى الآن".

وحذر باقري الكيان الصهيوني بقوله: "المسافة بين العملية الفعلية ومناوراتنا الميدانية هي فقط تغيير زوايا إطلاق الصاروخ، لذلك فليحذروا من كلامهم وتحركاتهم"، مضيفاً: "كما ستعرض الصور للعالم أجمع، أطلقت أنواع مختلفة من الصواريخ من اتجاهات مختلفة لغرض محدد بشكل متزامن ودقيق، على نحو يؤدي إلى تدمير الهدف المصمم بشكل كامل من مسافة بعيدة".

وتابع: "هذا جزء من القوة الصاروخية لجمهورية إيران الإسلامية. أي إن الـ 16 صاروخاً التي أصابت الهدف في وقت واحد هي جزء صغير من مئات الصواريخ التي يمكنها في اللحظة نفسها إصابة وتدمير أي هدف تعتزم الدولة قصفه حال وقوع أي هجوم عليها".

وكالة تسنيم الدولية للأنباء