أخبار

أنصار الله تعلن بدء الانتقال إلى مرحلة جديدة في الحرب ضد التحالف العربي

26 كانون الأول 2021 17:40

أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية اليوم الأحد، بأنها بصدد الانتقال إلى مرحلة جديدة في الحرب ضد دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أكد المتحدث باسم أنصار الله العميد يحيى سريع، بأن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية بصدد الانتقال إلى مرحلة جديدة في حربها ضد القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا والتحالف العربي، بقيادة السعودية.

كما أعلن في بيان له بأن الجيش اليمني واللجان الشعبية نفذوا عملية عسكرية واسعة النطاق تحمل اسم "فجر الصحراء"، في محافظة الجوف اليمنية المتلاصقة مع حدود السعودية بشمال البلاد، على منطقة اليتمة والمناطق المجاورة لها في الجوف

وأشار المتحدث إلى أن مساحة الأراضي التي سيطر عليها الحوثيون خلال العملية تتجاوز 1.2 ألف كلم مربع، لافتا إلى أن الجماعة كبدت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، والتحالف العربي "خسائر فادحة" واغتنمت كميات كبيرة من الأسلحة.

وأوضح سريع بأن الحوثيين بهذا الإنجاز الميداني استكملوا سيطرتهم على محافظة الجوف، ما عدا "بعض المناطق الصحراوية"، مضيفا أن الجماعة "لن تتردد في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية خلال الفترة المقبلة".

ويذكر أن حركة أنصار الله تتقدم في محافظة مأرب وسط تصعيد عسكري سعودي كبير عبر شن التحالف العربي خلال الفترة الماضية عشرات الغارات الجوية في سلسلة عمليات عسكرية نفذها ضد حركة أنصار الله في اليمن مستهدفا مطار صنعاء ومعلنا عن تدمير الكثير من منصات الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية قادت تحالفا منذ العام 2015، لدعم قوات حكومة عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا، إثر سيطرة أنصار الله ووحدات من الجيش اليمني على العاصمة صنعاء، التي ما زالت تتقدم رغم ضربات التحالف العربي، وسط خشية من سيطرتها على مأرب الغنية بالموارد الطبيعية.

المصدر: روسيا اليوم