أخبار

طالبان: تنظيم داعش وجبهة المقاومة لا مكان لهما في أفغانستان ولا وجود فعلي لهما

29 كانون الأول 2021 13:36

أكد المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد، بأن تنظيم داعش وجبهة المقاومة لا مكان لهما في أفغانستان ولا وجود فعلي لهما في البلاد.

حيث قال مجاهد في تصريح ل سبوتنيك: "لا وجود فعلي لداعش وجبهة المقاومة في أفغانستان، فوجودهما فقط في وسائل الإعلام، لا مكان لهما في أفغانستان، الشعب يرفضهما، الشعب يقف دعماً للنظام في وجه هذه الجماعات".

ولفت موقع سبوتنيك، إلى أن سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، كان قد أكد في تصريحات الشهر الماضي، أن أكثر من 20 منظمة إرهابية نشطة حاليا في أفغانستان.

ويذكر أن حركة طالبان قد سيطرت على الحكم في أفغانستان منذ منتصف آب الماضي جراء سيطرتها على العاصمة الأفغانية كابول وعلى جميع المناطق الأفغانية باستثناء ولاية بنجشير التي تحصنت فيها جبهة المقاومة الوطنية الأفغانية بقيادة أحمد مسعود، لتتمكن طالبان من بسط سيطرتها على هذه الولاية في بداية أيلول الماضي، لتحكم قبضتها على عموم أفغانستان.

كما تجدر الإشارة إلى أن انهيار القوات الأفغانية السابقة أدى لفراغ أمني سبب المخاوف من أن تصبح أفغانستان ملاذا للجماعات الإرهابية، فيما شن تنظيم داعش خرسان عددا من الهجمات والتفجيرات خلال الفترة الماضية، مستهدفا عناصر حركة طالبان وقيادييها، راح ضحيتها عشرات المدنيين، لتطلق طالبان عددا من العمليات معلنة القضاء على بؤر التنظيم الإرهابي.

المصدر: سبوتنيك