أنظمة دفاع جوي من طراز إس-550 تدخل الخدمة في روسيا

الرصد العسكري

أنظمة دفاع جوي من طراز إس-550 تدخل الخدمة في روسيا

30 كانون الأول 2021 19:37

وصف المصدر النظام الجديد بأنه "نظام متحرك جديد تماماً ولا مثيل له للدفاع الصاروخي الاستراتيجي".



نظام الدفاع الجوي الروسي الجديد إس-550


نجح نظام الدفاع الجوي الروسي الجديد إس-550 في اجتياز التجارب الرسمية ودخل الخدمة القتالية، حسبما قال مصدر مقرب من وزارة الدفاع الروسية لوكالة تاس.


وقال أن "نظام الدفاع الجوي إس-550 أكمل بنجاح التجارب الرسمية، ودخل اللواء الأول إس-550 الخدمة القتالية".


أنظمة الدفاع الجوي من طراز إس-550 تدخل الخدمة في روسيا


ووصف المصدر النظام الجديد بأنه "نظام متحرك جديد تماماً ولا مثيل له للدفاع الصاروخي الاستراتيجي"، وهو قادر على "ضرب المركبات الفضائية ومركبات الصواريخ الباليستية والأهداف التي تفوق سرعتها سرعة الصوت على ارتفاعات عشرات الآلاف من الكيلومترات".


الدفاع الجوي الروسي


ووفقاً للمصدر، سيصبح النظام الجديد جزءاً من نظام الدفاع الصاروخي والدفاع الجوي الروسي الشامل، والذي يتألف من أنظمة بانتسير، منخفضة الارتفاع، وأنظمة إس-350 و إس-400 و إس-500 بعيدة المدى وأنظمة إس-550 للفضاء.


علماً أن المصادر الرسمية لم تؤكد بعد هذه المعلومات.


وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في المؤتمر الهاتفي للوزارة في 9 تشرين الثاني أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد ركز في اجتماعات الصناعة الدفاعية في سوتشي في تشرين الثاني على أهمية تسليم أنظمة الدفاع الجوي والصاروخي إس-350 و إس-500 و إس-550 للقوات الروسية.


رئيس شركة روستيك


وقال سيرغي تشيميزوف، رئيس شركة روستيك، الحكومية للتكنولوجيا في معرض دبي للطيران 2021 أن إس-550 يمكنه اعتراض هدف بعيد المدى ولديه القدرة على اعتراض الصواريخ.


وزارة الدفاع الروسية 


وصرح مصدر مقرب من وزارة الدفاع الروسية لتاس في وقت سابق أن نظام إس-550 لم يكن محاولة لإحياء مشروع مسمى من الحقبة السوفيتية، على الرغم من استخدام بعض المفاهيم غير المطبقة أثناء إنشاء النسخة الحديثة.



المصدر: موقع تاس