أبرز النجوم يتصدرون قائمة أهم الصفقات الكروية في عام 2021

رياضة

أبرز النجوم يتصدرون قائمة أهم الصفقات الكروية في عام 2021

31 كانون الأول 2021 11:01

تودع الجماهير الرياضية في العالم اليوم عام 2021، والذي شهد العديد من المفاجآت الكروية المثيرة و عدد من الصفقات القوية والمفاجئة وبالأخص في ميركاتو الصيف .

حيث تصدر رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، وعودة كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.


أقوى 10 صفقات شهدها عام 2021 :

الأسطورة الأرجنتية ليونيل ميسي :

انتقل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بعد رحلة مع برشلونة وصلت إلى 16 عاماً، وإنتقل في صفقة مجانية الصيف الماضي بعد أن فشل خوان لابورتا في تلبية مطالبه المادية وتوثيق عقده في الإتحاد الإسباني لكرة القدم.

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو:

رحل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن نادي يوفنتوس السيدة العجوز، قبل أيام من إغلاق باب الإنتقالات الصيفية إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

النجم الإنجليزي جادون سانشو :

نجح مانشستر يونايتد في ضم أقوي صفقات ميركاتو صيف 2021 الإنجليزي الشاب جادون سانشو موهبة بوروسيا دورتموند لمدة 4 سنوات مع خيار التمديد لعام إضافي، في صفقة قيمتها 85 مليون يورو.

النجم البلجيكي روميلو لوكاكو :

نجح نادي تشيلسي الإنجليزي في استعادة مهاجمه السابق روميلو لوكاكو من إنتر ميلان، في صفقة قيمتها 115 مليون يورو، بعقد مدته 6 سنوات حتي يونيو 2027، ليصبح أغلي لاعب في تاريخ البلوز.  

النجم الفرنسي رافائيل فاران :

رحل الفرنسي رافائيل فاران عن ريال مدريد بعد 10 سنوات من الأرقام والإنجازات، إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، مقابل 40 مليون يورو، بعقد مدته 4 سنوات.

الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما :

انتقل جيانلويجي دوناروما حارس مرمي ميلان السابق، إلى صفوف باريس سان جيرمان في صفقة إنتقال حر بعد إنتهاء عقده الصيف الماضي، بعد فشل الروسونيري في تلبية متطلباته المادية.

النجم الإنجليزي جاك جريليش :

ضم مانشستر سيتي جاك جريليش نجم وسط أستون فيلا في صفقة قيمتها 117.5 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ إنتقالات الدوري الإنجليزي.

النجم المغربي أشرف حكيمي :

انتقل النجم المغربي أشرف حكيمي إلى باريس سان جيرمان، قادماً من صفوف إنتر ميلان بعد التتويج معه بلقب الدوري الإيطالي، مقابل 60 مليون يورو بالإضافة إلي 10 ملايين يورو كمتغيرات، لينصب نفسه كأغلى لاعب عربي في تاريخ إنتقالات كرة القدم.

النجم الفرنسي أوباميكانو :

تعاقد بايرن ميونخ مع المدافع الفرنسي دايوت أوباميكانو من لايبزيج، مقابل 42.5 مليون يورو بعقد يمتد حتي صيف 2026.

المدافع الإسباني سيرجيو راموس :

انتقل الدولي الإسباني المخضرم سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد، إلى صفوف باريس سان جيرمان في صفقة مجانية الصيف الماضي بعد إنتهاء عقده مع المرينجي .

النهضة نيوز _ بيروت