سبعة أطعمة يجب تجنبها أثناء إنقاص الوزن على رأسها "المشروبات السكرية"

علوم

سبعة أطعمة يجب تجنبها أثناء إنقاص الوزن على رأسها "المشروبات السكرية"

2 كانون الثاني 2022 18:33

يمكن أن تكون المظاهر خادعة أيضاً، فقد تتمكن من فقدان الكثير من الوزن في مرحلة ما، ثم قد يتباطأ أو يتوقف تماماً.



لماذا لا تخسر وزنك بسرعة؟


هناك عدد كبير من الأسباب التي قد تجعلك لا تفقد الوزن أو بقدر ما تشعر أنك يجب أن تخسره، على الرغم من حقيقة أنك تمارس الرياضة كثيراً، في بعض الأحيان، هناك بعض الأشياء في نظامك الغذائي تؤدي إلى إبطاء العملية، وتحتوي هذه المقالة على قائمة ببعض الأشياء التي لا ينبغي أن تكون في نظامك الغذائي إذا كنت في رحلة إنقاص الوزن، بينما يجب التخلص من بعض هذه الأشياء، لا يمكن الاستغناء عنها ولكن يجب استهلاكها بشكل ضئيل.



1- المشروبات السكرية: 


العديد من المشروبات مثل المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة تحتوي على نسبة عالية جداً من السكر المضاف ولا تحتوي على عناصر غذائية، ولذلك فهي تضيف فقط السكر والسعرات الزائدة إلى نظامك الغذائي.


2- المشروبات الكحولية: 


فهي تحتوي على نسبة عالية جداً من السعرات الحرارية والسكر المضاف وتحتوي على القليل من البروتين والألياف أو لا تحتوي عليها على الإطلاق، قد لا تضطر بالضرورة إلى الإقلاع عن الكحول تماماً، ولكن يجب تناوله من حين لآخر وباعتدال.


3- الأطعمة المقلية: 


تحتوي بشكل عام على نسبة عالية من السعرات الحرارية والملح والدهون غير الصحية، كما أنها ليست غنية بالبروتين والألياف، لذا فهي لا تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة.


4- السلع المخبوزة: 


تحتوي على نسبة عالية من السكر المضاف بما في ذلك الفركتوز الذي يزيد من شهيتك ويجعلك تأكل المزيد، كما أنها تحتوي على دهون متحولة تزيد من خطر الإصابة بالسمنة، في رحلة إنقاص وزنك، تجنب المخبوزات مثل البسكويت والمعجنات.


5- الكربوهيدرات: 


الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز والأرز تخلق زيادة في الأنسولين مما يؤدي إلى انخفاض معدل الأيض.


6- الملح الزائد: 


الصوديوم في الملح يسبب احتباس الماء في جسمك مما يجعلك تشعر بالانتفاخ، ويمكن أن يسبب أيضاً ضرراً خطيراً لضغط الدم عند تناوله بكميات زائدة، ولذلك يجب تقليل الملح إلى أدنى حد ممكن.


7- حبوب الإفطار: 


يتم الإعلان عن الحبوب على أنها صحية ومغذية، ولكنها ليست صحية كما تبدو لأنها خضعت لعمليات تصنيع متعددة وفقدت الكثير من قيمتها الغذائية في هذه العملية، كما أنها تحتوي على سكر مضاف ومنكهات صناعية.


هذه ليست سوى بعض الأطعمة التي تحتاج إلى تجنبها لجعل رحلة إنقاص وزنك أكثر سلاسة، ويمكنك استبدال هذه الأطعمة بالكثير من البيض والخضروات والأسماك الطازجة والفواكه والحبوب الكاملة فهي أكثر فائدة لصحتك.



المصدر: Pulse Nigeria