أخبار

راشد الغنوشي يطالب الرئيس قيس سعيد بالكشف عن مصير نائب رئيس حركة النهضة نور الدين البحيري

2 كانون الثاني 2022 22:12

طلب رئيس مجلس النواب التونسي المجمد راشد الغنوشي، اليوم الأحد من الرئيس التونسي قيس سعيد، بالكشف عن مكان نائب رئيس حركة النهضة نور الدين البحيري، محملا إياه مسؤولية الكشف عن مصيره.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد جاء هذا الطلب في رسالة وجهها الغنوشي إلى الرئيس سعيد، طالبه فيها بالكشف عن مكان احتجاز البحيري بعد ما راج حول تعكر وضعه الصحي، محملا إياه مسؤولية الكشف عن مصير القيادي في النهضة.

وشدد الغنوشي في رسالته، على ضرورة طمأنة أهله والرأي العام حول سلامته، وتمكين فريق طبي وحقوقي من زيارته والاطلاع على وضعه، داعيا إلى التعجيل بإطلاق سراحه.

كما ذكر الغنوشي، ببيانه السابق الرافض لما وصفها بالإجراءات غير القانونية التي اتبعت ضده وضد عدد آخر من النواب وإدانتها.

ولفت الموقع إلى أن القيادي في حركة النهضة التونسية، رياض الشعيبي، كان قد أكد في وقت سابق اليوم، بأن النائب نور الدين البحيري بحالة خطرة وتم نقله للمستشفى، محملا الرئيس التونسي قيس سعيد المسؤولية كاملة عن حياة البحيري.

ويذكر أن حركة النهضة كانت قد أعلنت يوم الجمعة الماضي، اختطاف نائب رئيس حركة النهضة والنائب بالبرلمان نور الدين البحيري، من قبل رجال أمن بلباس مدني واقتياده إلى جهة مجهولة، مشيرة إلى تعنيف المحامية سعيدة العكرمي زوجة نور الدين البحيري التي كانت برفقته، أثناء عملية الاختطاف.

المصدر: سبوتنيك