أخبار

الحوثيون يؤكدون بشكل رسمي خبر احتجاز سفينة إماراتية قبالة ميناء الحديدة

3 كانون الثاني 2022 12:13

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة أنصار الله الحوثية العميد يحيى سريع خبر احتجاز سفينة إماراتية قبالة ميناء الحديدة، الذي أعلنه التحالف العربي.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد علق سريع على إعلان التحالف العربي بأن الحوثيين اختطفوا سفينة شحن إماراتية بالتأكيد بأن سفينة الشحن العسكرية الإماراتية كانت تحمل معدات عسكرية ودخلت المياه اليمنية بدون أي ترخيص.

وأوضح سريع بأن "سفينة الشحن العسكرية الإماراتية كانت تمارس أعمالا عدائية تستهدف أمن واستقرار الشعب اليمني"، مشيرا ً إلى أن التفاصيل الكاملة لضبط سفينة الشحن سيتم كشفها في مؤتمر صحفي خلال الساعات القادمة.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية، أعلن أن "مليشيا الحوثي اختطفت سفينة الشحن "روابي" قبالة ميناء الحديدة"، لافتا إلى أن "السفينة المختطفة ترفع علم دولة الإمارات".

ورأى أن "عملية القرصنة الحوثية على سفينة الشحن "روابي" المختطفة قبالة الحديدة تمثل تهديدا حقيقيا لخطر مليشيا الحوثي على الملاحة البحرية في باب المندب"، مضيفا أن سفينة الشحن تحمل معدات خاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني في جزيرة سقطرى.

ويذكر أن المملكة العربية السعودية قادت تحالفا منذ العام 2015، لدعم قوات حكومة عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا، إثر سيطرة أنصار الله ووحدات من الجيش اليمني على العاصمة صنعاء.

المصدر: روسيا اليوم