صربيا تخصص مليار يورو في علم 2022 لتحديث قواتها المسلحة

الرصد العسكري

صربيا تخصص مليار يورو في علم 2022 لتحديث قواتها المسلحة

5 كانون الثاني 2022 18:08

وفقاً للمعلومات التي نشرتها وزارة الدفاع الصربية في نهاية كانون الأول 2021، ستنفق صربيا مليار يورو في عام 2022 لزيادة القدرات الدفاعية لقواتها المسلحة.



الجيش الصربي


في عام 2022، سيتلقى الجيش الصربي المزيد من المعدات العسكرية والمركبات القتالية بما في ذلك 18 مركبة مدرعة من طراز لازار 8x8، و 20 مركبة مدرعة خفيفة ميلوش 4x4 ، و 10 ناقلات جنود 6x6 M20.


الطائرات الروسية 


كما ستحصل القوات المسلحة الصربية أيضاً على ثلاث طائرات هليكوبتر روسية الصنع من طراز مي-17 ، وبطاريتين من طراز بانتسير S1 للدفاع الجوي، و 18 مجموعة من صواريخ ميسترال التي سيتم تركيبها على أنظمة باسارس، وخمس مركبات ليتل ميلوس، و 66 عربة هامر، و 10 مركبات مدرعة، وبالإضافة إلى ذلك، سيتم طلب 22 رادار جديد ونشرها في السنوات القادمة، لزيادة قدرة القوات الجوية الصربية على مراقبة الأراضي الوطنية بأكملها.


القوات الجوية الصربية


أما بالنسبة للقوات الجوية الصربية، ستسلم روسيا أربع طائرات هليكوبتر هجومية من طراز مي-35 ، وطائرتان من طراز كاسا C-295 للنقل العسكري من إسبانيا، و 10 طائرات هليكوبتر من طراز أي سي-145 من شركة إيرباص.


وزير الدفاع الصربي


كما أعلن نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الصربي نيبويشا ستيفانوفيتش أنه سيتم استثمار 142 مليون يورو في المصانع الصربية.


تبلغ ميزانية 2022 المخصصة للقوات المسلحة الصربية أكثر من مليار يورو، وهذه ليست مجرد زيادة في الميزانية، بل هي استثمار استراتيجي يهدف إلى بناء القدرات الدفاعية لصربيا، وصناعة قوات الدفاع المحلية والقوات المسلحة، ولكن أيضاً لشراء أسلحة أجنبية، ولتزويد القوات المسلحة الصربية بأحدث تكنولوجيا المعدات العسكرية.


الطائرات الروسية والطائرات الفرنسي


وفيما يتعلق بالطائرات المقاتلة وما إذا كانوا سيكونون قادرين على الاختيار بين الطائرات الروسية والفرنسية، يقول ستيفانوفيتش أنه في كلتا الحالتين، هناك مبلغ ضخم من المال موضع تساؤل وأن الأمر قيد النظر الاستراتيجي.



المصدر: Army Recognition