خمس فوائد صحية للإقلاع عن المشروبات الروحية على رأسها "توفير المال"

علوم

خمس فوائد صحية للإقلاع عن المشروبات الروحية على رأسها "توفير المال"

5 كانون الثاني 2022 18:17

مع حلول الأعياد، هل فكرت في الانضمام إلى ملايين الأشخاص الذين تركوا شرب الكحول لمدة شهر؟ يقدر أن واحداً من كل سبعة بالغين في الولايات المتحدة يشاركون في تجربة شهر كانون الثاني بلا كحول، ويقول عالم النفس العصبي الرائد، الدكتور سنام حفيظ، من مدينة نيويورك، أن بدء العام الجديد من خلال المشاركة في تجربة شهر كانون الثاني بلا كحول هو احتمال مربح للجانبين.



الفوائد الصحية للإقلاع عن المشروبات الروحية


يقول الخبير: "مدى استفادتك من عدم الشرب لمدة شهر سيعتمد على مدى شحوبك، إذا كنت من الذين يشربون الخمر بكثرة، فإن الاختلافات الصحية التي ستلاحظها ستكون عميقة، مثل فقدان بعض الوزن، والمزيد من الوضوح الذهني، وزيادة الطاقة والنوم بشكل أفضل".


ويضيف حفيظ، مدير خدمات الاستشارة النفسية الشاملة، أن الكبد سيبدأ عملية إزالة السموم التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، ومع ذلك، فهو يحذر من أن الأشخاص الذين يعانون من إدمان الكحول يجب ألا يتوقفوا عن شرب "الماء البارد" وعليهم العمل مع مقدم رعاية صحية لضمان عملية آمنة.


وتشمل الفوائد الصحية لتجربة شهر كانون الثاني بلا كحول ما يلي:


1. توفير المال: 


قدر استطلاع أجرته "ون بول" العام الماضي أن الإنفاق الاجتماعي للأمريكيين في موسم العطلات يتضاعف أكثر من الضعف، وأن الكحول جزء من هذا الإنفاق، إذا تعبت محفظتك بسبب الكحول بقدر ما شعرت به هذا الموسم، فقد تكون الرياضيات سبباً كافياً لإيقاف المشروبات مؤقتاً وإغلاق المحفظة لمدة شهر، ويقول حفيظ أن الشخص العادي يمكن أن ينفق حوالي 100 دولار في الليلة على الشرب، بما في ذلك الإكراميات، ويقول: "طوال شهر واحد، قد يكلفك هذا قدراً كبيراً من المال".


2. تجدد الجلد: 


في حين أن استهلاك الكحول لا يسبب ظهور حب الشباب بشكل مباشر، إلا أنه يزعزع استقرار مستويات الهرمون ووظيفة المناعة، مما قد يؤدي إلى بشرة باهتة، وظهور البثور، واحمرار البشرة، والانتفاخ، ويقول حفيظ: "جزء من النجاح عند الحد من تناول الكحول هو الإطراءات التي تتلقاها، والطاقة التي تشعر بها، والتغييرات التي تراها في المرآة، يمكن أن تكون جميعها وقوداً لمساعدتك على عيش حياة أكثر صحة في العام الجديد".


3. فقدان الوزن: 


يقول بحث في مجلة السمنة أنه عندما يمتنع الناس عن شرب الكحول فإنهم يأكلون أقل، وذلك ببساطة لأن الشرب يزيد من حواسهم ويخدر التفكير، وعندما تتخلص من تناول الكحول، فإنه يقلل من السعرات الحرارية التي تستهلكها، ويقول حفيظ أن تناول كميات أقل من المشروب، أو عدم تناوله على الإطلاق، لمدة شهر، سيحسن مستويات السكر في الدم والكوليسترول ويساعد على تحسين وظيفة أعضائك، مما يساعدك على أن تكون أكثر نشاطاً وفي حالة عقلية أفضل".


4. زيادة الطاقة والقدرة على التحمل: 


يقول حفيظ: "إحدى الفوائد الرائعة للتخلص من الكحول هي الطاقة المتجددة، لن تتخلى عن يومك للتعافي من الشرب الليلة الماضية، كما أن الاستيقاظ مبكراً سيساعدك على إنشاء عادات صباحية أفضل تحفز عقلك على الإنتاجية والإبداع، سترى أيضاً تحسناً في التركيز والقدرة على التحمل مع مرور اليوم لأن مستوى طاقتك لن يكون في حالة عجز قبل أن يبدأ اليوم". 


5. اكتئاب أقل: 


يمكن أن يتسبب اضطراب المزاج هذا في الشعور بالحزن والغضب والحزن والفراغ، حيث يعاني أكثر من 16 مليون أمريكي من اضطرابات اكتئابية كبيرة، بينما تؤثر اضطرابات القلق على حوالي 40 مليون بالغ وفقاً لجمعية القلق والاكتئاب الأمريكية، ويقول حفيظ أن تعاطي الكحول على المدى الطويل يؤدي إلى انخفاض مستويات السيروتونين مما يجعل القلق والاكتئاب أسوأ.



المصدر: موقع نيوز ماكس