أخبار

أنصار الله تتهم التحالف العربي باجتزاء مقطع من فبلم وتقديمه على أنه صواريخ باليستية في ميناء الحديدة

9 كانون الثاني 2022 23:50

اتهمت حركة أنصار الله في اليمن اليوم الأحد، التحالف العربي باجتزاء مقطع من فيلم أمريكي عن غزو العراق يظهر مشاهد من صواريخ باليستية، وتقديمها على أنها صواريخ باليستية في ميناء الحديدة.

وبحسب موقع الميادين فقد أوضحت مشاهد نشرها التحالف العربي، في ميناء الحديدة، أن الأخير اجتزأ تلك المشاهد من فيلم وثائقي أميركي عرض في العام 2010، عن غزو العراق.

حيث قام الناطق باسم قوات التحالف العربي تركي المالكي بعرض مشاهد قال بأنها موقع تجميع وتركيب الصواريخ الباليستية في موقع لا يمكن الإفصاح عنه حاليا في ميناء الحديدة، ليتبين بأنها مقتطعة من فيلم "Severe Clear"، وتحديداً بعد ساعة و9 دقائق و54 ثانية من بدء الفيلم، وفق الميادين.

وبدوره علق رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبد السلام، على ما نشره التحالف العربي قائلاً: "من فضيحة إلى أكبر ومن إفلاس إلى آخر باستعراض ناطق التحالف ما يدّعيه أنه موقع لصواريخ في ميناء الحديدة، ليتبيّن أنه مشهد من فيلم جرى اجتزاؤه وتقديمه إلى الرأي العام على أنه إنجاز استخباري لتحالف يريد تعويض خسائره الميدانية بانتصارات إعلامية استخبارية مصطنعة ومختلقة ومثيرة للسخرية".

كما علق القيادي في جماعة أنصار الله، محمد علي الحوثي على ما أورده الناطق باسم التحالف العربي بالقول: "قلنا لكم من قبل، العدوان من يخترق ويفبرك، كما كذب الأمريكان في العراق وفبركوا، يجدد ذلك في اليمن باستمرار من يتولاهم".

وكانت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء قد نقت بالأمس صحة ما عرضه الناطق باسم التحالف العربي بشأن ميناءي الحديدة ورأس عيسى، ووصفته بأنَّه "إفلاسٌ وفبركةٌ إعلاميةٌ هابطةٌ"، وأنه "اعتمد على عرض ركيك".

ويذكر أن الناطق باسم قوات التحالف العربي تركي المالكي قد عرض بالأمس مشاهد قال بأنها أدلة تثبت الاستخدام العسكري لميناءي الحديدة والصليف.


المصدر: الميادين