أخبار لبنان

إضراب اتحادات ونقابات النقل البري يشل الحركة في لبنان

13 كانون الثاني 2022 09:34

شُلَّت الحركة في عدد كبير من المناطق اللبنانية جراء الاحتجاجات وقطع الطرقات التي شهدها لبنان منذ فجر اليوم الخميس، احتجاجا على الوضع المذري الذي وصلت إليه الأوضاع اللبنانية مع ارتفاع سعر صرف الدولار والانهيار المتسارع لليرة اللبنانية وما واكبها من ارتفاع كبير في أسعار المحروقات.

حيث قطعت العديد من الطرقات استجابة لدعوة من اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان الذي دعا الاحتجاج وقطع الطرقات من الساعة الخامسة فجراً حتى الخامسة مساءً على جميع الأراضي اللبنانية.

فقد أفادت غرفة التحكم المروري عن قطع الطرق الآتية: اوتوستراد الكرنتينا بالاتجاهين، مستديرة المكلس، مستديرة العبدة، محلة السفارة الكويتية، اوتوستراد الزهراني - صور، اوتوستراد زحلة - الفرزل محلة الحمرا بلازا، ضهر البيدر بالاتجاهين، تقاطع فردان، مفرق التويتي ترشيش، بحمدون، مستديرة عاليه، عرمون - بشامون، مثلث خلدة، اوتوستراد الناعمة بالاتجاهين.

كما قطع أصحاب السيارات العمومية الطريق عند ساحة الشهداء في وسط بيروت، فيما قطع عدد من أصحاب الباصات والفانات طريق بشارة الخوري، كذلك تم قطع الطريق المؤدي من برج المر الى الحمرا بمستوعبات النفايات.

وأقدم أصحاب السيارات العمومية على إقفال المسلك الغربي لأوتوستراد صربا مقابل ثكنة الجيش بالسيارات والإطارات المشتعلة، فيما أقفل أصحاب الباصات أيضا المسلك الغربي لأوتوستراد زوق مصبح قرب نفق نهر الكلب وسط انتشار القوى الأمنية.

وفي البترون تم إقفال مسلكي الاوتوستراد في شكا عند مدخل بلدة الهري وعند نفق حامات.

أما في طرابلس فقد قطع سائقو السيارات العمومية والباصات والشاحنات والميني باص، منذ الخامسة فجرا، طريق طرابلس بيروت عند محلة أبو حلقة، وعمد السائقون الى قطع الطريق بشكل كامل فيما بقيت الطريق البحرية سالكة وشهدت زحمة سير خانقة.

وقطعوا أيضاً الطريق في محلة الروكسي عند مدخل مرفأ طرابلس التي تصل مدينة الميناء بمنطقة التبانة في عكار، وفيما اتخذت وحدات من الجيش تدابير مواكبة لتحرك السائقين، شهدت مداخل الفيحاء تراجعا في الحركة.

وقطع طريق الريجي - الحدت بالإطارات المشتعلة، وسط إجراءات أمنية على الطرق.

وفي بعلبك تم قطع طريق بعلبك - حمص الدولية عند دوار بلدة دورس لجهة مدخل مدينة بعلبك الجنوبي منذ الصباح الباكر بالفانات وإطارات السيارات بالاتجاهين، وشهدت حركة النقل شللا تاما.

أما في صيدا فقد قطع عدد من السائقين العموميين ساحة النجمة، بركن سياراتهم من مختلف اتجاهاتها.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام