أخبار لبنان

الياس المر يرشح نجله ميشال الطامح إلى التغيير لخوض الانتخابات النيابية المقبلة

29 كانون الثاني 2022 14:38

أعلن الوزير السابق الياس المر عن ترشيح ابنه ميشال الطامح إلى التغيير لخوض الانتخابات النيابية المقبلة عن المقعد الأرثوذكسي في دائرة المتن الشمالي من أجل خدمة المواطنين.

حيث أوضح المر بأن نجله "شاب طامح إلى التغيير ويريد أن يعيش في لبنان، ونحن سنكون إلى جانبه ولن نترك المواطنين"، مضيفاً: "أقدم أغلى ما عندي من أجل خدمة المواطنين، ولا يجب الحديث عن توريث سياسي، لأنه في هذه الحال كنت أنا الذي يترشح، والمواطنين هم من يقررون إذا كان هذا الشخص قادرا على تمثيلهم".

وأشار المر إثر زيارته حزب الطاشناق، إلى أن "قانون الانتخابات يفرض على كل فريق حسابات، يحاول من خلالها أن يتمثل في المجلس النيابي، وهدف أي تحالف انتخابي هو خدمة المواطنين".

ولفت إلى أن "وصية الوزير الراحل ميشال المر، كانت البقاء إلى جانب المواطنين"، مركّزًا على "أننا في بداية طريق طويل، والطاشناق لديه حلفاء في مناطق أخرى، وبالتالي سيدرس خياراته".

وأضاف "إننا في شراكة انتخابية وعائلية تاريخية مع الطاشناق، وهذه الشراكة تفتح يدها للجميع من أجل خوض معركة اجتماعية انسانية".

ومن جهته لفت أمين عام حزب الطاشناق هاغوب بقرادونيان إلى أن "اللقاء تناول البحث في ملف الانتخابات عامة، وفي دائرة المتن الشمالي خاصة، كما تم النقاش في إمكانية التعاون مع دائرة المتن". وبيّن أن "طبيعة قانون الانتخابات الحالي تفرض على جميع القوى حسابات بعيداً عن السياسية، من أجل الحصول على العدد الأكبر من النواب".

وبين بقربادونيان بأن "الحزب يدرس كافة الخيارات مع الحلفاء، ومع قوى سياسية أخرى لم يكن متحالفاً معها في الماضي، سواء كان ذلك في بيروت أو المتن أو في زحلة".

ويذكر أن وزير الداخلية بسام مولوي، كان قد حدد موعد فتح باب الترشح للانتخابات النيابية التي ستجري في شهر أيار/ مايو القادم، ابتداءً من العاشر من الشهر الجاري وحتى 15 مارس/ آذار المقبل.

المصدر: النشرة