روسيا تنشر 12 نظام صواريخ بانتسير-إس في بيلاروسيا

الرصد العسكري

روسيا تنشر 12 نظام صواريخ بانتسير-إس في بيلاروسيا

29 كانون الثاني 2022 21:02

تتم إعادة نشر أنظمة الصواريخ كجزء من التدريبات العسكرية القادمة لدولة روسيا الاتحادية وبيلاروسيا.

قالت وزارة الدفاع الروسية للصحفيين اليوم السبت أن روسيا نشرت 12 صاروخاً من طراز بانتسير-إس المضاد للطائرات وأنظمة مدفعية من طراز إيه إيه في بيلاروسيا، كجزء من عملية تفتيش لقوات رد الفعل التابعة لدولة الاتحاد.

وزارة الدفاع الروسية

وبحسب بيان الوزارة، كان الجيش الروسي في طريقه للانتقال إلى جمهورية بيلاروسيا، وقام قطار أخر بتسليم كتيبة بانتسير-إس من المنطقة العسكرية الشرقية إلى محطة قطار التفريغ.

كما يتضح من الفيديو الذي نشرته الوزارة، تضم كتيبة مجمعات بانتسير-إس التي وصلت البلاد 12 مركبة قتالية، يمكن لكل منها حمل 12 صاروخ مضاد للطائرات في حاويات نقل وإطلاق.

وأضاف الجيش الروسي أنه بعد الانتهاء من التفريغ، سيتجه الأفراد إلى المناطق المحددة، حيث سيتخذون مواقع ويبدأون مهام التدريب القتالي كجزء من نظام الدفاع الجوي الإقليمي الموحد لبيلاروسيا وروسيا.

طائرات سو-35 الروسية

وقالت وزارة الدفاع يوم الخميس أن روسيا أكملت إعادة نشر طائرات مقاتلة من طراز سو-35 إلى بيلاروسيا لإجراء التدريبات، وأقلعت الطواقم من المطار في خاباروفسك كراي وسافرت مسافة حوالي 8000 كيلومتر، وخلال إعادة الانتشار، كان هناك هبوطان في منتصف المنطقة العسكرية المركزية، وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، وصل مظليين روس إلى بيلاروسيا.

تدريبات قوات دولة الاتحاد

ستجرى تدريبات قوات دولة الاتحاد على مرحلتين، خلال المرحلة الأولى، التي تستمر حتى 9 شباط، سيتم إعادة انتشار وتوحيد مجموعات القوات على أراضي بيلاروسيا، وستكون المرحلة الثانية، التي ستستمر حتى 20 شباط، هي الجزء النشط من التدريبات المشتركة "قرار الحلفاء 2022"، والتي سيتم التركيز خلالها على قمع وصد العدوان الخارجي، وكذلك مكافحة الإرهاب وحماية مصالح دولة الاتحاد.

المصدر: سبوتنيك إنترناشونال