أخبار

الرئيس الأسد يستقبل وزير خارجية عمان وينوه بنهج السلطنة المتوازن ومواقفها تجاه سورية

31 كانون الثاني 2022 16:06

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الإثنين، وزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي، الذي وصل إلى دمشق اليوم في زيارة رسمية.

حيث أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية سانا بأن الحديث دار خلال اللقاء حول العلاقات المتميزة التي تربط سورية وعُمان ومجالات التعاون الثنائي القائم بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى مستجدات الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ونقلت سانا عن الرئيس الأسد إشارته إلى الفهم المتبادل والرؤية المتقاربة التي يمتلكها البلدان إزاء هذه القضايا وتنويهه بالنهج والدور المتوازن لسلطنة عمان وسياساتها المبدئية ومواقفها تجاه سورية ودعمها للشعب السوري في حربه ضد الإرهاب.

ووفق الوكالة فقد اعتبر الأسد بأن، "ما ينقصنا كعربٍ هو وضع أسسٍ لمنهجية العلاقات السياسية وإجراء حواراتٍ عقلانيةٍ مبنية على مصالح الشعوب"، مشيراً إلى أنّ التعامل مع المتغيرات في الواقع والمجتمع العربي يتطلب تغيير المقاربة السياسية، والتفكير انطلاقاً من مصالحنا وموقعنا على الساحة الدولية.

ومن جهته نقل الوزير العماني للرئيس الأسد تحيات السلطان هيثم بن طارق وتأكيد جلالته وحرصه على مواقف عُمان الثابتة تجاه سورية معتبراً أنّ سورية ركنٌ أساسيٌ في العالم العربي وسياساتها ومواقفها القوية والشجاعة تجعل التعويل عليها كبيراً في مواجهة التحديات التي تحيط بنا.

وأشارت الوكالة إلى أن وزير الخارجية الدكتور فيصل المقداد قد التقى أيضاً بالوزير البوسعيدي حيث تم استكمال مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: سانا