باسل خياط بتصريحات صادمة حول اعتزاله وإصابته بـ الاكتئاب

فن ومشاهير

باسل خياط يتحدث عن اعتزاله ويكشف تفاصيل معاناته مع الاكتئاب

2 شباط 2022 12:13

كشف الفنان السوري باسل خياط عن إمكانية اعتزاله العمل في المجال الفني في سن مبكرة، وكشف أسراره وروى تفاصيل معاناته من الاكتئاب جراء انهيار بلده بـ فعل الحرب والأزمات التي نتجت عنها، وذلك في حواره الذي دار مع الإعلامي الإماراتي أنس بوخش في برنامج ABtalks المذاع عبر منصة الـ يوتيوب.



باسل خياط

أكد نجم الدراما العربية المشتركة، باسل خياط أنه لايستبعد إمكانية تقاعده المبكر من العمل في المجال الفني، وروى بعض التفاصيل من معاناته من الاكتئاب، وقال:" عانيت من الاكتئاب بـ فعل أزمة بلدي سورية.. رأيتها بـ ام العين كيف تنهار أمام ناظريَّ.. مما جعل القلق جزءاً من شخصيتي.. وولد لديَّ شعور بـ الوحدة حتى بِتُّ أشعر بـ أنني وحيد في هذا العالم ومسؤول عن عائلتي بـ الكامل وكأنني شخص حبيس".

ووصف كيفية تأثر شكله الخارجي بـ أزمته النفسية، معلقاً:" اكتأبت لمدة عامين على الرغم من وجودي حينها في فرنسا.. فـ أنا لم أكن أتوقع كل هذا الأمر.. فـ بطبيعتي أنا شخص حساس لدرجة تخيفني.. عانيت حينها من الهواجس وأصبحت أرى كل شيء سلبي وأن المستقبل قاتم..".

واستطردت:" الحل الوحيد للحفاظ على أسرتي، كان استمرار عملي في مهنتي.. ولكنني وعلى الرغم من ذلك كنت أشعر بـ أن الكاميرا عدو.. وبفعل الاكتئاب فقدت الكثير من الوزن وزاد حجم ذقني ونسيت هويتي وكأنني لست موجوداً في هذه الحياة".


باسل خياط يتحدث عن زوجته ناهد زيدان

وأوضح بطل مسلسل " الكاتب" مدى تعلقه بـ زوجته السيدة ناهد زيدان على هامش مساندتها له وما مرا به، مشيراً إلى أنه لايحبها وإنما يعد وجوده من وجودها.

باسل خياط يتحدث عن الانتقادات السلبية

وأبدى النجم السوري الشهير عدم اهتمامه بـ آراء الناس به وبـنظرتهم له، مبيناً أنه تعلم من تجاربه ألا يهتم بـ نظرة الأشخاص من حوله، وقال في رده على سؤال وجه له من قبل مقدم البرنامج:" أنا باسل.. تعلمت ألا أسعى للحصول على الرضا من عيناك قبل أن أحصل عليها من عيناي".


باسل خياط خارج سباق دراما رمضان 2022

وفي سياق آخر، أكد الفنان السوري الشاب مؤخراً غيابه عن السباق الرمضاني المقبل، مبرراً الأمر بـ ارتباطه بـ عدة مشاريع أخرى تتطلب منه بعض الوقت، إضافة إلى حاجته الملحة إلى استراحة وجيزة، حيث قال في لقاء متلفز:" يمكن غيب هيدي السنة عن رمضان.. بس لأن فيه شي تاني عم ساويه".

آخر أعمال باسل خياط

وكان آخر أعمال النجم باسل خياط، مسلسل " حرب أهلية" الذي خاض بطولته إلى جانب كوكبة من النجوم، نذكر منهم:" يسرا، أروى جودة، جميلة عوض، مايان السيد" وغيرهم.

النهضة نيوز