مطلب عبير الشرقاوي من أصدقائها ومتابعيها بعد رحيل والدها المخرج جلال الشرقاوي

فن ومشاهير

عبير الشرقاوي تكشف تفاصيل الصدقة الجارية عن روح والدها الراحل جلال الشرقاوي

5 شباط 2022 12:04

كشفت الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي عن نيتها إقامة صدقة جارية عن روح والدها المخرج الراحل جلال الشرقاوي، وطلبت من جمهورها ومحبي فقيدها المشاركة في الصدقة بعدما أعلنت عن ماهيتها وأوضحت تفاصيلها.



عبير الشرقاوي تنظم صدقة جارية عن روح والدها الراحل جلال الشرقاوي

نشرت نجمة فيلم " عطية الإرهابية" تدوينة مقتضبة عبر أحد حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، كشفت فيها عن تحضيرها لإقامة صدقة عن روح والدها الراحل جلال الشرقاوي، مشيرة إلى أنها ستتمثل بـ ختم قراءة القرآن الكريم وطلبت من جميع متابعيها المشاركة.

حيث كتبت:" أصدقائي وأولاد عمي بـ نعمل خاتمة قرآن، لو سمحتم سجلوا هـ تاخدوا جزء كام، علماً بـ أن الثلاث أجزاء الأولى اتحجزت".


عبير الشرقاوي تنعى والدها الراحل جلال الشرقاوي

وكانت الممثلة المبتعدة عن ساحات الفن والتمثيل، قد أعلنت خبر وفاة والدها المخرج الشهير في منشور مقتضب، دونته ونشرته عبر أحد حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، نعته فيه قائلة:" إنا لله وإنا إليه راجعون.. بابا في ذمة الله".

وتابعت:" اللهم اغفر له وارحمه، واعف عنه وعافه وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بـ ماء وثلج وبرد، ونقه من الخطايا، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقه فتنة القبر وعذاب النار..".

وتابعت:" اللهم اغفر لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا وصغيرنا وكبيرنا وذكرنا وأنثانا، اللهم من أحييته منا فـ أحيه على الإسلام ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولاتضلنا بعده".


وفاة جلال الشرقاوي.. من هو جلال الشرقاوي؟

رحل المخرج المصري القدير جلال الشرقاوي عن عالمنا، مساء الرابع من شباط/ فبراير الجاري عن عمر ناهز السابعة والثمانين عاماً، متأثراً بـ إصابته بـ عدوى يروس كورونا التاجي المستجد.

ولد الراحل في الرابع عشر من شهر حزيران/ يونيو من العام 1934، درس وتخرج من جامعة القاهرة، وحصل على شهادة بكالوريوس العلوم، قبل أن يدفعه شغفه بـ الفن إلى الالتحاق بـ المعهد العالي للفنون المسرحية حيث حصل على بكاوريوس بـ تقدير امتياز أيضاً، وذلك في العام 1958.

سافر عقب ذلك إلى فرنسا حيث درس مهنة الإخراج وحصل على شهادة الدبلوم في الإخراج من المعهد العالي للدراسات السينمائية وذلك في العام 1962، ومارس هذه المهنة وترك بصمة فيها بعد عودته إلى مصر، حيث أخرج العديد من الأعمال السينمائية الشهيرة على غرار " العيب"، و" أرملة وثلاث بنات".

قبل أن يصب جُلَّ اهتمامه في عالم المسرح ويبرع فيه، حيث أخرج ما لايقل عن 70 عمل مسرحي بعضها مأخوذ عن أعمال وقصص أدبية، ولعل الأبرز من أعماله على خشبة المسرح "مسرحية مدرسة المشاغبين".

النهضة نيوز