سارة نخلة تتهم السلطات المغربية بـ المتاجرة في قضية الطفل ريان

فن ومشاهير

سارة نخلة تتهم السلطات المغربية بـ المتاجرة في قضية الطفل ريان وتتنبأ بـ موته قبل ساعات من إعلان وفاته

6 شباط 2022 18:43

عبرت الفنانة السورية سارة نخلة عن مخاوفها اتجاه مصير الطفل ريان حبيس البئر، وذلك في وقت سابق من مساء يوم أمس السبت، حيث جاهرت بـ شعورها بـ وفاته ومغادرة الروح لجسده بـ علم السلطات المغربية من إعلام وشركات اتصالات وغيرها، واتهمتهم بـ المتاجرة في قضيته خلال الأيام الماضية، حال ثبوت خبر موته.



سارة نخلة

وكتبت ملكة جمال سورية في منشورها المطول المليء بـ الشكوك والتحليلات والاتهامات وبعض الحقائق حول طرق إخراج الطفل المغربي الراحل من غياهيب البئر، قائلة:" ممكن أنا بخرف من التوتر ويمكن بـ أفور.. بس أقسم بـ الله الطفل دا لو طلع ميت.. يعني من يومين أو تلاتة والصحافة المغربية عارفة الكلام دا.. بس هم مش عايزين يقولوا عشان تفضل تتفرج وهم المستفيدين.. أنا بجد ما شوفتش كدا إهمال وبطء ومتاجرة بـ روح طفل بـ الشكل دا..".

وجاهرت الممثلة المقيمة في مصربـ ثقتها بـ السلطات المصرية وببعد نظرها وحكمتها في حال مواجهتهم القضية بدلاً من السلطات المغربية، مضيفة:" أقسم بـ الله دا لو فـ مصر.. أقسم بـ الله زمانه الجبل دا كله إتشال من أول يوم.. هو إحنا هـ نهرج.. طفل ستة أيام مكسور ومغمى عليه في بئر.. وقالك إيه؟.. حطينا له أكل.. دا لو كلب مش هـ يعرف ياكل من الكسور أصلاً..".


وحملت السلطات المغربية مغبة وتبعات بطء سير عمليات إنقاذ الطفل ريان، معلقة:" أنا مش قادرة أتخيل كمية البرود والاستهتار وطالما القضية بقت قضية رأي عام المفروض من الأول.. هم مش قدها.. يستعينوا بـ دولة أكثر خبرة منهم..".

وصرحت بـ شعورها إزاء الأخبار المتداولة حول الطفل المغربي، مبينة أنها تشعر بـ وفاته وبتكتم الإعلام والسلطات عليه، بغية حصد المشاهدات واستفادة شركات الاتصالات من القضية.

وعلقت على الأخبار المتداولة حول طبيعة التربة، وأشارت إلى بعض الحلول التي أفادها بها بعض المهندسين المصريين، وكتبت:" آه التربة بـ توقع وفي ظروف خارجة عن إرادتهم بس اتخاذ القرار إتأخؤ كتير وتنفيذه إتأخر أكتر.. كفايا بقى عك.. أعصابنا تعبت عايزين نتطمن عليه.. وهم بقالهم 6 أيام على كلمة اللحظات الأخيرة عشان الناس تدخل تتفرج ويعملوا فيوز.. اخس على كل واحد بيتاجر بـ روح طفل..".

سارة نخلة ترد على انتقادات عدم دعمها للطفل فواز القطيفان

وتحت شعار مصرية وأفتخر، ردت الممثلة السورية على منتقدي عدم حديثها ودعمها لطفل ابطع المخطوف "فواز القطيفان"، قائلة:" عشان الناس اللي بـ تصطاد بـ الماية العكرة.. مصرية وليا الفخر.. جنسيتي مصرية.. وأكيد الطفل السوري وجعني بس أنا اليوم عرفت موضوعه.. ولا عمره حد قال لي ولاحد حكالي ولا شوت حاجة قبل النهاردة.. وأكيد قلبي وجعني عليه جداً جداً.. ربنا يصبر قلبه..".

أعمال سارة نخلة

الجدير بـ الذكر أن الفنانة السورية المقيمة في مصر، سارة نخلة، حضرت في موسم دراما رمضان الماضي من خلال مسلسل " القاهرة كابول"، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسام علي.

وشاركت فيه إلى جانب كوكبة من نجوم الدراما المصرية، على غرار:" حنان مصطاوع، خالد الصاوي، نبيل الحلفاوي، معتز هشام، حسني شتا، كريم سرور، طارق لطفي، مايا طلام، شيرين، أحمد رزق".

النهضة نيوز