ماجدة زبيطة تهاجم سارة نخلة على هامش تصريحاتها الأخيرة حول قضية الطفل ريان أورام

فن ومشاهير

ماجدة زبيطة ترد على تصريحات سارة نخلة حول تربح السلطات المغربية من قضية الطفل ريان أورام

8 شباط 2022 13:04

استغربت الفنانة المغربية ماجدة زبيطة تصريحات الصحافية والممثلة السورية سارة نخلة حول قضية الطفل ريان أورام، وعبرت عن اندهاشها من الاتهامات التي أطلقتها بـحق السلطات المغربية حول التربح من القضية على حساب الراحل.



ماجدة زبيطة ترد على سارة نخلة

ردت النجمة المغربية ماجدة زبيطة على تصريحات واتهامات الفنانة والإعلامية سارة نخلة حول تهاون سلطات المغرب مع قضية الطفل ريان أورام واتخاذها كـ ورقة للتربح بها على حساب حياة الراحل.

وتحت عنوان رداً على الصحفية والفنانة سارة نخلة مع الإشارة إليها بـ اسم حسابها، نشرت زبيطة عبر خاصية القصص القصيرة الملحقة بـ حسابها الرسمي في منصة تطبيق INSTAGRAM، قائلة:

" منطق سخيف من شخصية بليدة، لاتحترم المشاعر حتى في ذروة المشاعر الحزينة، المغرب حرك جبل من أجل الطفل ريان، أطفال وشباب وكهول وشيوخ هبوا لنجدة ريان..".

وتابعت متسائلة:" إلى متى نسمع مهاترات المزايدة وسخافة المقارنة والنرجسية المتورمة بـ أعطاب الأمراض النفسية؟، التي تُشغل بـ الكتابة وأسئلة الجمال لا تصدر عنها مثل هذه الأقوال الدالة على بؤس وشح العقل وفجاجة الذوق..".


ردود الفعل على رد ماجدة زبيطة على تصريحات سارة نخلة

وانقسمت آراء النشطاء والرواد على منصات التواصل الاجتماعي بين مؤيد لكلام الفنانة المغربية وذامٍّ لتصريحات وشخص النجمة السورية المقيمة في مصر وبين مدافع عن الأخيرة بطريقة غير مباشرة من خلال تحليلاتهم وقرائتهم لـمشاهد محاولات إنقاذ الطفل ريان أورام من قبل السلطات المغربية ومقاربتها ومقارنتها مع وقائع أخرى مختلفة من العالم العربي.

ومن التعليقات:" من حقها صار كل واحد يألف من حالة وأهل الطفل والمغرب بـ حالة حزن.. الله قدر إنه الطفل يموت وله فرق الإنقاذ ما قصروا"، و" بصراحة في شيء غريب صار مو مفهوم بـ قصة وموت ريان.. صبّر الله أهله في شيء مخفي".

و" سارة نخلة واحدة نكرة.. عمرنا ما سمعنا عنها.. عايزة تركب ترند وخلاص.. بتتكلم وبتنتقد مجهودات ناس وبلد تاريخه أكبر منها.. واحدة متنكرة لبلدها وعمالة تتلزق في المصريين مستني منها إيه؟"، و" الطفل كان حي إلى يوم الخميس. قاوم الجوع والعطش وصارع الموت.. لكن بطئهم في عملية الحفر والإنقاذ تسبب في موته رحمه الله".

و" أنا بحثت في قصص صارت نفس طريقة ريان ولقيتهم سووا نفس الطريقة لكن الفرق في العراق استخدام آلة سريعة للحفر"، و" ما فعله المغرب لايقل على ما فعلته الجزائر مع عياش ولا السعودية على بنت مريم.. ولايقل عن الطفل السوري ما أذكر اسمه.. كلهم يتشابهون في تأخر عملية الإنقاذ ما تحرك إلا بعد 24 ساعة".

النهضة نيوز