خمسة أطعمة ي يجب تناولها على الإفطار على رأسها "البيض والقهوة"

علوم

خمسة أطعمة ي يجب تناولها على الإفطار على رأسها "البيض والقهوة"

15 شباط 2022 20:53

الإفطار ضروري لأنه يحدد إيقاع بقية اليوم ويمنحك القوة، ولكن، ماذا يجب أن يكون على مائدة الإفطار الخاصة بك؟

 الأطعمة التي يجب تناولها على مائدة الإفطار

1- البيض: 

يجب وضع البيض المقلي أو المسلوق على كل مائدة إفطار، حيث يحتوي البيض على بروتينات تجعلك تشعر بالشبع.

كما أن البيض يحمي عينيك من التنكس وإعتام عدسة العين، اقرن البيض بالوجبات الصحية الأخرى وليس بأشياء مثل اللحم المقدد أو الخبز الأبيض.

2- القهوة: 

القهوة تبقيك يقظاً أثناء النهار ولها أيضاً العديد من الفوائد، تقلل القهوة من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة ومرض السكري من النوع 2 وأمراض الكبد، وحتى تتجنب زيادة استهلاك السكر مع القهوة، يمكنك استخدام العسل بدلاً من السكر.

3- دقيق الشوفان: 

دقيق الشوفان هو أحد أصح خيارات الإفطار المتوفرة، حيث يقلل من مستويات الكوليسترول ويجعلك تشعر بالشبع حتى لا تفرط في تناول الطعام، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن.

4- الفاكهة: 

لا تأخذ الثمار أي شيء للتحضير، ويمكنك تناولها أثناء التنقل أو مزجها في عصير، وتحتوي الفاكهة على فيتامينات ومعادن والكثير من الألياف، وهذا يعني أنها منخفضة من ناحية السعرات الحرارية ومغذية وتشعرك أيضاً بالشبع، ولكن لا تأكل الفاكهة وحدها على الإفطار.

5- الشاي الأخضر: 

يحتوي الشاي الأخضر أيضاً على مادة الكافيين مما يعني أنه يساعدك على البقاء مستيقظاً ويقظاً في الصباح وبقية اليوم، وعلى عكس القهوة التي يمكن أن تجعلك متوتراً، فإن الشاي الأخضر يهدئك، أما إذا كان يسبب فقدان الوزن أم لا فهو موضوع آخر.

هل كنت تأمل في العثور على الخبز الأبيض في هذه القائمة؟ لا تحاول، فالخبز يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، مع الكثير من الغلوتين والقليل من العناصر الغذائية، جرب خبز القمح الكامل بدلاً من ذلك.

كما أن رقائق الذرة ليست فكرة جيدة لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر على شكل فركتوز.



المصدر: Pulse Nigeria